recent
أخبار ساخنة

جولة حسم البريميرليج.. أرقام قياسية تنتظر السيتي في الصراع الناري مع أرسنال

 

تتواصل الإثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسمه الجاري 2023-2024 حتى الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر المسابقة، التي ستكون الحاسمة لبطل البريميرليج، والمقرر إقامتها في السادسة مساء الأحد المقبل، بمباريات في غاية القوة.

تفوق مانشستر سيتي على نظيره توتنهام بفضل ثنائية المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، في المباراة المؤجلة من الجولة 34، أعاد كتيبة بيب جوارديولا لصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، من جديد برصيد 88 نقطة، جمعها من 37 مباراة، إذ تمكن من الفوز في 27 مواجهة وتعادل في 7، بينما وقع في فخ الهزيمة في 3 مباريات فقط.

ويأتي أرسنال في وصافة جدول الترتيب برصيد 86 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات، إذ تمكن من الفوز في 27 مباراة وتعادل في 5 وخسر مثلهم.

جولة حاسمة في البريميرليج

ويضرب مانشستر سيتي موعدا مع نظيره وست هام، في السادسة مساء الأحد المقبل، على ملعب الاتحاد، معقل الفريق السماوي، في ختام منافسات الموسم الجاري من البريميرليج، على أن يصطدم أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكل أرتيتا بإيفرتون في نفس الموعد، على ملعب الإمارات معقل الجانرز، لسحاب الجولة ذاتها.

ويبدو أن السيتيزنز على موعد مع كتابة رقم قياسي جديد في تاريخ البريميرليج، إذا تمكن من تحقيق اللقب يوم الأحد المقبل، حيث سيكون أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد «البريميرليج» ينجح في تحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي، والمرة السابعة في تاريخ جوارديولا رفقة الفريق السماوي، إذ تمكن من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي 6 مرات من قبل.

أرقام قياسية لهالاند

ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للمهاجم النرويجي هالاند على صعيد الأرقام القياسية للموسم الجاري، بعد أن اقتحم سريعًا القائمة التاريخية لهدافي مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، بعد هدفيه في مرمى توتنهام، ليرفع النرويجي رصيده من الأهداف مع السيتي في النسخة الجارية من البريميرليج، إلى 27 هدفا، و73 هدفا في ثاني مواسمه رفقة السماوي والدوري الإنجليزي بشكل عام، ليتفوق على نجم الفريق الأسبق الإيفواري يايا توريه، الذي أحرز 62 هدفا خلال مسيرته مع الفريق، ليصبح هالاند رابع هدافي الفريق في البريميرليج، ويفصله 5 أهداف فقط عن البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب خط وسط الفريق الحالي.

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو يحتل صدارة الهدافين التاريخيين لمانشستر سيتي، في البريميرليج، برصيد 184 هدفا، ويليه الإنجليزي رحيم سترلينج، الذي انتقل إلى تشيلسي هذا الموسم، برصيد 91 هدفا.

google-playkhamsatmostaqltradent