الأهلي "أسد خسر 5 أنياب".. أزارو يرحل بعد خلاف مع فايلر.. إكرامى يرفض الاستمرار في دور "الرجل الثانى".. الدكة تنهى الرحلة التاريخية لعاشور مع الأحمر.. بيراميدز ينجح في خطف أحمد فتحى.. وصالح جمعة "خرج ولم يعد"






بعد دوامة من القرارات التي اتخذها السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلى بشأن بعض نجوم المارد الأحمر، ظهر الأهلى وكأنه أسد خسر أنيابه التي لطالما قهر بها منافسيه وصعد من خلالها لمنصات التتويج المحلية والافريقية بل والعالمية ، فلقد خسر المارد الأحمر خمسة من أبرز نجومه نرصدهم في السطور التالية..

*وليد ازارو

يدرس المغربى وليد آزارو، مهاجم الأهلى المُعار لنادى الاتفاق السعودى، العروض التى وصلته خلال الفترة الماضية من أندية خليجية وأوروبية بعدما تلقى معلومات تُفيد بعدم رغبة الأهلى فى استعادته من جديد بعد نهاية الموسم الجارى.
الاهلي تعاقد مع أزارو صيف 2017 لمدة 4 مواسم، قادمـًا من صفوف فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، وبشكل عام ومنذ انضمامه إلى الأهلي في صيف 2017، شارك المغربي في 89 مباراة مع الأهلي سجل 41 هدفاً وصنع 16.



ورحل وليد آزارو من الأهلى للاتفاق السعودى فى يناير الماضى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، لكن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى رفض عودة اللاعب مُجدداً للفريق بعد انتهاء الإعارة.


وتلقى المهاجم المغربى عدة عروض من أندية خليجية، من بينها الاتفاق السعودى الذى أبدى رغبته فى شراء اللاعب نهائياً بجانب عروض أوروبية من فرنسا وبلجيكا وأخرى، ويفاضل المهاجم المغربى بين هذه العروض لاختيار الأفضل، مُستتغلاً توقف النشاط الرياضى عالمياً بسبب "جائحة" كورونا.
ورغم أن أكثر من مسئول فى الأهلى يرغب فى استعادة وليد أزارو بعد نهاية الإعارة بنهاية الموسم الجارى، إلا أن المدير الفنى للفريق له رأى مُخالف لهؤلاء ويرفض عودة المهاجم المغربى بدعوى أن طريقة لعبه لا تُناسب الأهلى وخطة لعبه، وأعلن فايلر لأنه لا يحتاج آزارو لذا ترغب إدارة الأهلى فى استمرار إعارة آزارو خارجياً من خلال عقد لا يتضمن أية ثغرات تسمح لأندية منافسة للأهلى بضم اللاعب دون إدارة القلعة الحمراء.

*شريف إكرامى

فيما رفض شريف اكرامى حارس مرمى الاهلى الاستمرار على الدكة الحمراء معلناً أن دور الرجل الثانى انتهى بلا رجعة بحثاً عن العودة للمستطيل الأخضر.


*أحمد فتحى

ونجحت محاولات فريق بيراميدز في التعاقد مع أحمد فتحى وحرمان الأهلى من جهوده حيث فاق العرض المقدم من القلعة الحمراء فى صفقة أحمد فتحى 23 مليون جنيه، حيث عرض الأول 15 مليون جنيه فى الموسم الواحد للتعاقد 3 مواسم.
فيما كان عرض الأهلى لأحمد فتحى الشهير بـ"الجوكر" مقتصر على 11 مليون فقط فى الموسم الواحد لمدة موسمين بإجمالى 22 مليون جنيه إلى أن بيراميدز عرض 45 مليون جنيه وفى النهاية حسم اللاعب حسم أمره ورفض التجديد ووقع لبيراميدز 3 سنوات.
ويعد فتحى من أبرز لاعبي الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه في 2007 قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزى، وأسهم في فوز الفريق بـ17 بطولة، منها 9 ألقاب للدوري المصري و3 لدوري أبطال أفريقيا.
أحمد فتحي خلال مسيرته في الفترة الماضية مع الأهلي سجل 26 هدفًا بالقميص الأحمر، بواقع 16 هدفًا في الدوري المصرى و4 فى كأس مصر و5 بالبطولات الأفريقية وهدف فى البطولة العربية.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.