وأما عن الطرق الأخرى في الولادة عند الرجال، هي إجراء عملية زرع الرحم لدى الرجل، ورغم أن هذه العملية هي أقل خطر من العملية الأولى







يثير زواج مثليي الجنس حالة من الجدل، خصوصا في المجتمعات ذات الطبيعة الشرقية المحافظة، لكن الأكثر إثارة للجدل في هذا الأمر هو كيفية إنجاب المثليين وحصولهم على أطفال نتيجة زواجهم، ولعل آخرها ما أعلنه النجم الأمريكي ريكي مارتن حول إنجابه ابنته الأولى من صديقه الرسام السويدي، السوري الأصل، جوان يوسف، وهو مثلي الجنسية.
وأثيرت حالة من الجدل حول كيفية حدوث الإنجاب من رجلين، وهو الأمر الذي لقى استياء الكثير من المتابعين للنجم الأمريكي، بالإضافة إلى إثارة العديد من التساؤلات حول كيفية حدوث ذلك.
وردا على هذا الجدل، قال الدكتور خالد النمرسي، أستاذ طب النساء والتوليد والعقم وزميل الكلية الملكية البريطانية للنساء والتوليد، إنه توجد بعض الأبحاث والنظريات التي أجريت حول هذا الشأن، وذلك منذ عام 1999، لكن هذه النظريات لم يتم تطبيقها.
وتابع النمرسي في حديثه لـ"الوطن"، أنه من ضمن النظريات، هي شراء البويضات، وحقنها مجهريًا بالحيوانات المنوية، ومن ثم يتكون الجنين وهو عبارة عن مجموعة من الخلايا التي يتم وضعها في مكان محدد في منطقة الحوض عند الرجل الذي من المفترض أن يحمل الجنين، وهو ما أشبه بـ"الحمل خارج الرحم" لدى السيدات.
وأوضح النمرسي أن الجنين يحصل على غذائه عن طريق الدم، حتى تتم عملية الولادة من الرجل.
وتابع النمرسي أن فرص نجاح هذه العملية تكاد تصل إلى صفر بالمائة، بالإضافة إلى الخطر الذي يصيب الرجل منها حدوث نزيف حاد والتصاقات في الأمعاء، ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاة.
وأما عن الطرق الأخرى في الولادة عند الرجال، هي إجراء عملية زرع الرحم لدى الرجل، ورغم أن هذه العملية هي أقل خطر من العملية الأولى إلا أن جسم الرجل يمكن أن يرفض هذا الرحم، وفي حال نجاح ذلك يتم وضع الأجنة.
وكان النجم الأمريكي ريكي مارتن أعلن إنجابه ابنته الأولى من صديقه الرسام السويدي، السوري الأصل، جوان يوسف، وهو مثلي الجنسية، وذلك عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".
وعبر"مارتن" عن سعادته بابنته الأولى التي أطلق عليها اسم "لوسيا": "يسعدنا أن نعلن أننا أصبحنا آباء لفتاة جميلة وصحية سميناها لوسيا مارتن يوسف.. هذا بلا شك عيد ميلاد فريد واحتفال بعيد الميلاد في حياتنا، ونحن نحب طفلنا ونشعر بالامتنان لنتمكن من بدء هذا العام 2019 بأفضل هدية يمكن أن نحصل عليها، هبة الحياة".
Share To:

Post A Comment: