وقع الأوروجويانى مارتن لاسارتى عقود تدريب فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، فى قاعة اجتماعات مجلس الإدارة، أمس، فى حضور محمود الخطيب رئيس النادى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة



 أمس، فى حضور محمود الخطيب رئيس النادى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة، فى عقد يمتد لموسم ونصف الموسم، ويحصل بموجبه على 125 ألف دولار شهرياً (2 مليون و225 ألف دولار فى مجمل عقده، أى ما يعادل 40 مليون جنيه مصرى).
وحضر الجلسة مع المدرب الأوروجويانى وكيلاه كريستيان إميل وفلافيو، والأول وكيل مصرى يحمل الجنسية الإنجليزية، وأبرم عدداً من الصفقات مع لاعبين مصريين أهمها انتقال أحمد حجازى وعلى جبر إلى ويست بروميتش الإنجليزى، وانضمام على غزال، لاعب وسط المنتخب الوطنى، إلى ويت كابس الكندى.
وشهد اتفاق المدرب الأوروجويانى مع الإدارة على بعض الأمور الحاسمة، أهمها سرعة تغيير أرضية ملعب التتش وتجهيز غرف الملابس الجديدة والجيم الجديد، بعد أن عاينها وأبدى بعض التحفظات عليها.
وتم الاتفاق أيضاً على أن يضم الجهاز الفنى مساعدين هما أليخاندرو خافيير مخطط الأحمال وسباستيان إيجوارين مدرباً مساعداً، وسيتحمل المدرب قيمة راتبيهما، بالإضافة إلى محمد يوسف مدرباً عاماً وسامى قمصان مدرباً مساعداً وطارق سليمان مدرباً لحراس المرمى، وسيحضر المدرب الجديد مباراة الفريق أمام النجوم اليوم، ويسافر بعدها إلى بلده لحضور أعياد الكريسماس، على أن يعود ويتولى المهمة بشكل رسمى بعد مباراة العودة لدور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا، أمام جيما الإثيوبى التى ستقام يوم الجمعة المقبل.

وقام «لاسارتى» بجولة داخل القلعة الحمراء، أبرزها كان مشاهدة دولاب بطولات الأهلى، وأبدى انبهاره به وحصل على بعض الصور التذكارية مع بطولات الأهلى، ونظر إلى كأس أفريقيا قائلاً: «هذه البطولة التى تتمنون عودتها.. أعلم هذا جيداً».
وبعد التوقيع، توجه «لاسارتى» إلى مطعم النادى بصحبة محمد يوسف وسيد عبدالحفيظ، لتناول وجبة الغداء.
وأكد «لاسارتى» أنه يعرف حجم الفريق الأحمر جيداً، وأنه من أكبر أندية أفريقيا والشرق الأوسط، وقال فى تصريحات  «أنا هنا من أجل البطولات وأعرف طموحاتكم جيداً، الجماهير لها دور كبير فى قبولى العمل فى أفريقيا».
وأوضح: «المهمة لن تكون صعبة، أنا جئت للتطوير وصناعة مستقبل لى ولمجموعة اللاعبين».
وشدد: «كل اللاعبين هنا أعرفهم جيداً، وأنا صاحب القرار فى كل شىء فنى، وسنبنى جيلاً لاعتلاء قمة أفريقيا».ويعتمد «لاسارتى» على طريقة لعب 4-2-3-1 ويتمتع بمرونة تكتيكية، ويجيد التعامل مع أحداث المباراة، فتم وصفه بأنه «مدرب الورقة والقلم»، نظراً لحساباته الدقيقة فى التعامل مع مختلف المواقف.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours