«يوسف» يحذر من إهدار الفرص وهفوات الدفاع.. و«سامى» يُطالب لاعبيه بتكرار سيناريو الفوز على الزمالك



يخوض فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى اختباراً جديداً أمام فريق النجوم فى السابعة مساءً ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة المؤجلة من الدورى الممتاز على ملعب السلام.
ويحاول الأهلى مواصلة نتائجه الجيدة فى الفترة الأخيرة بقيادة مديره الفنى المؤقت محمد يوسف، الذى يسعى لاتخاذ خطوة جديدة نحو مراكز المقدمة بعدما احتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة جمعها من 10 مباريات خاضها حتى الآن، فاز فى 6 مباريات وتعادل فى 2 وخسر 2.

وركز محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت للأهلى، على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل الفنية خاصة للاعبى الهجوم لعلاج ظاهرة إهدار الفرص، التى وضحت بشدة فى اللقاء الأخير، إلى جانب التدريبات الاستشفائية المكثفة للاعبين الأساسيين، خوفاً من الإجهاد والإصابات وفقدان عناصر جديدة، حيث يستمر غياب كل من: صلاح محسن وسعد سمير وأحمد فتحي، بالإضافة لوليد سليمان وعلي معلول وشريف إكرامي.
وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة «وليد أزارو»، رغم عودته للتدريبات الجماعية، وذلك بسبب التحذيرات الطبية من المغامرة به بعد الشفاء من الإصابة، حيث يدرس الجهاز الفنى الاستعانة به فى لقاء العودة أمام جيما الإثيوبى الجمعة المقبل، كما خرج من الحسابات شريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأحمر، الذى اشتكى من بعض الآلام فى العضلة الضامة، ويخشى الجهاز الفنى من معاودة الآلام له فى لقاء النجوم، وخسارته لفترة طويلة، رغم تأكيد الجهاز الطبى أمس جاهزيته للمشاركة لذلك تم استبعاده.
واستقر محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت، بنسبة كبيرة على إعادة أحمد علاء لمركز قلب الدفاع بجوار المالى ساليف كوليبالى، ومحمد هانى فى مركزه الطبيعى بالجبهة اليمنى، فيما يدرس الدفع بأحمد الشيخ فى الهجوم وهشام محمد فى وسط الملعب على حساب حسام عاشور، الذى اشتكى من التواء فى الكاحل، على مدار اليومين الماضيين وتم استبعاده من قائمة اللقاء.
ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلى كلاً من«على لطفى»، وساليف كوليبالى وأحمد علاء وأيمن أشرف ومحمد هانى، وعمرو السولية وهشام محمد، وناصر ماهر، وأحمد الشيخ ومحمد شريف"مؤمن زكريا" ومروان محسن «أزارو».
وحذر مدرب الأهلى دفاع الأحمر من الهفوات الدفاعية، خاصة فى ظل امتلاك النجوم لعدد من اللاعبين الذين يتميزون بالسرعة والمهارة، وعلى رأسهم صلاح أمين، بالإضافة إلى محمد همام ومهاب ياسر وإسلام الفار.
ومن ناحية أخرى، تشهد مواجهة الأهلى والنجوم متابعة خاصة من المدرب الأوروجويانى مارتين لاسارتى الذى أعلن المارد الأحمر وصوله القاهرة، لإنهاء التفاوض معه من أجل تولى المسئولية وخلافة الفرنسى المقال باتريس كارتيرون فى الإدارة الفنية للأحمر.
ومن المقرر أن يوجد لاسارتى بملعب السلام، من أجل التعرف أكثر على لاعبى الأحمر، على أن يتولى المسئولية بشكل رسمى عقب مواجهة جيما الإثيوبى فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا الجمعة المقبل.
وعلى الجانب الآخر، عقد أحمد سامى، جلسة مع لاعبى النجوم، وطالبهم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأحمر، مثلما حدث أمام الزمالك فى الجولة الثانية من الدورى، وطالبهم باستغلال اندفاع الأهلى، والاعتماد على الكرات الطويلة لخطف هدف الفوز، عن طريق انطلاقات إسلام الفار وصلاح أمين، مع الاعتماد على خبرات محمود فتح الله فى خط الدفاع.
Share To:

Post A Comment: