recent
أخبار ساخنة

ضربة فيفا لـ حسام حسن والإطاحة بنجم الأهلي وتحرك رمضان صبحي

 

وجه «فيفا» ضربة لـ حسام حسن داخل منتخب مصر، بعد نهاية فترة التوقف الدولي لشهر مارس، التي خاض خلالها المنتخب الوطني مباراتين أمام نيوزيلندا وكرواتيا بكأس عاصمة مصر، فاز في الأولى بهدف نظيف، وخسر الأخرى بنتيجة 4-2.

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على رحيل لاعب جديد عن صفوف الفريق، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وعلم «الوطن سبورت» أن كولر أبلغ لجنة تخطيط الكرة داخل النادي الأهلي، بالموافقة على رحيل كريم الدبيس، بديل التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، خاصة أن اللاعب تلقى عرضا قطريا، لكن النادي رفض رحيله في الفترة الماضية.

من هو بديل كريم الدبيس في الأهلي؟


                               كريم الدبيس لاعب الأهلي

ويرحل كريم الدبيس عن صفوف الأهلي، مع نهاية الموسم الجاري، على أن يضم «الأحمر» لاعبا جديدا في المركز نفسه، خاصة أن التونسي علي معلول، اقترب هو الآخر من الرحيل عن صفوف الفريق.

وبات محمد شكري، لاعب سيراميكا كليوباترا حاليا، لاعب الأهلي السابق، قريبا من العودة لصفوف القلعة الحمراء، بداية الموسم المقبل، في ظل رغبة كولر فيي ضم بديل، قبل انطلاق الموسم المقبل.

أسباب رحيل كريم الدبيس عن الأهلي
وتأتي مفاوضات الأهلي مع محمد شكري، بعد فشل مفاوضات النادي الأهلي في الحصول على خدمات محمد حمدي، لاعب بيراميدز.

وخرج كريم الدبيس من حسابات الجهاز الفني، في الفترة الماضية، وفقا لرؤية الجهاز الفني، وبحسب ما أكده مصدر لـ«الوطن سبورت» فإن كولر غضب من مستوى كريم الدبيس، بسبب عدم تنفيذ تعليماته الفنية داخل الملعب، خاصة في الشق الدفاعي.

نجح مسؤولو النادي الأهلي، في الحصول على توقيع أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لعقد جديد مع القلعة الحمراء، يستمر لمدة 5 سنوت مقبلة.

وعلم «الوطن سبورت» أن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المشرف على ملف كرة القدم بالنادي، استعجل مسؤولي النادي لتجديد عقد أحمد نبيل كوكا، وتعديله من الناحية المالية، بعد إشادة كولر بخدمات اللاعب، والاعتماد عليه بشكل أساسي.

تفاصيل العقد الجديد لـ أحمد نبيل كوكا
وقرر مسؤولو الأهلي تمديد عقد أحمد نبيل كوكا لمدة 5 سنوات جديدة، ليستمر اللاعب داخل القلعة الحمراء حتى موسم 2028.

كما تقرر تعديل راتب اللاعب ومضاعفته؛ إذ يحصل اللاعب على راتب يصل إلى 6 ملايين جنيه، بعدما كان راتبه لا يتخطى الـ2.5 مليون جنيه في الموسم مع الفريق.

ونجح أحمد نبيل كوكا في التألق مع الأهلي مؤخرا، حتى أصبح أحد الركائز الأساسية في صفوف منتخب مصر خلال الفترة الماضية.

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام سيمبا
ويستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني، في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانتهت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين، يوم الجمعة الماضي في تنزانيا، بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد نبيل كوكا.

كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أن محمود علاء، مدافع الفريق، اقترب بالفعل من الرحيل عن «الأبيض»، بنهاية الموسم الجاري، وعدم تجديد تعاقده.

وينتهي عقد محمود علاء مع نادي الزمالك بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي فريق حاليا، والرحيل مجانا.

كواليس غضب محمود علاء من جوميز
وشدد المصدر خلال تصريحاته الخاصة لـ«الوطن سبورت»، عن أن محمود علاء غاضب بالفعل من تجاهل البرتغالى جوميز له، وعدم الاعتماد عليه في الفترة الأخيرة، وبالتالي اقترب رحيله عن صفوف الفريق، علاوة على رغبة اللاعب في المشاركة بشكل أساسي بأي فريق آخر.



وأشار إلى أن مجلس الزمالك أبلغ جوميز، خلال الفترة الماضية، بأن محمود علاء سيرحل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، ولن يجري تجديد عقده، وعليه ألا يعتمد عليه، وهو الأمر الذي أغضب اللاعب كثيرا.

جدير بالذكر، أن البرتغالي جوزيه جوميز، استبعد محمود علاء من قائمة الفريق الأبيض خلال مواجهة مودرن فيوتشر، التي أقيمت يوم الأحد الماضي، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وانتهت بفور الزمالك بثنائية مقابل هدف.

الزمالك يلتقي مودرن فيوتشر في إياب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة مودرن فيوتشر، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة.



 وطالب البرتغالى جوميز، لاعبيه بضرورة التركيز الشديد من من أجل الفوز فى مبارة الإياب، وعليهم عدم التفكير فيها، واللعب حتى آخر دقيقة لحسم الصدارة رسميا.

بدأ رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، في اتخاذ أول خطوة وتحرك للرد على الخطاب، الذي وصل ناديه من جانب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو»، بشأن فساد العينة التي جرى سحبها من اللاعب منذ 8 أشهر، والتي قد تتسبب في إيقافه خلال الفترة القليلة المقبلة.

 أن رمضان صبحي تحرك سريعا، وبدأ في اتخاذ أولى خطوات الرد على أزمة المنشطات؛ إذ تواصل لاعب فريق بيراميدز مع محام متخصص في مثل هذه الحالات، بواسطة شقيق زوجته شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق السماوي، الذي مر بتجربة مشابهة وتعرض للإيقاف لمدة 60 يوما في وقت سابق.



ماذا فعل رمضان صبحي في الأيام الأخيرة للرد على أزمة المنشطات؟
ويجهز رمضان صبحي، في الوقت الحالي، ردا قانونيا ورسميا، لإرساله إلى اتحاد الكرة المصري، في غضون أيام قليلة، كما سيرسله أيضا لمنظمة مكافحة المنشطات، يشمل الأمور الخاصة كافة بأزمته الأخيرة.



وكان رمضان صبحي قد قرر تقديم شكوى ضد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة للجنة الانضباط التابعة للاتحاد، وأيضا للجنة الأولمبية، تتضمن أن «علام» خالف البروتوكول المعمول به في حالات الكشف عن المنشطات، التي تحظر إعلان اسم اللاعب، فضلا عن ذكر رئيس «الجبلاية» معلومة خاطئة بأن عينة منشطات اللاعب إيجابية، والحقيقة أنها فاسدة.

google-playkhamsatmostaqltradent