recent
أخبار ساخنة

حسم جدل إلغاء هدف مازيمبي وموقف «الشناوي» من النهائي

 

كشف جمال الغندور الحكم الدولي السابق، عن مدى صحة قيام الحكم بإلغاء هدف مازيمبي الأول في شباك النادي الأهلي في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد تمكن من انتزاع بطاقة الصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب مازيمبي، بثلاثية نظيفة ليضرب موعد مع الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية.

جمال الغندور يكشف مدى صحة إلغاء هدف مازيمبي في الأهلي

وقال الغندور في تصريحات تليفزيونية: «القرار الأهم من وجهة نظري هو إلغاء هدف مازيمبي في شباك الأهلي بسبب كون يد لاعب الفريق الكونغولي كانت في وضع تشريحي غير طبيعي، الكرة لو لمست يده فهي مخالفة، وتحتسب مخالفة».

وتابع تصريحاته قائلاً: «الكرة اصطدمت بيد الاعب الكونغولي، وطبقًا للقانون هي لمسة يد ومخالفة، والقرار كان صحيحًا بإلغاء الهدف».

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري ابطال أفريقيا 

وبعد تخطي عقبة مازيمبي، ضرب النادي الأهلي موعدًا مع الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب على ملعب رادس يوم 18 مارس الجاري، قبل أن يحتضن استاد القاهرة الدولي مباراة الإياب يوم 25 من الشهر ذاته 

حسم المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، الجدل بشأن عودة محمد الشناوي، لحراسة مرمى الفريق أمام الترجي ، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المقرر أن تقام خلال شهر مايو المقبل.

موقف محمد الشناوي من حراسة مرمى الأهلي أمام الترجي

وقال مارسيل كولر في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:« محمد الشناوي، سيعود للتدريبات الجماعية للنادي الأهلي، يوم الأثنين المقبل بصورة طبيعية، لا زال أمامنا وقت طويل، حتي المباراة النهائية، وسنحسم موقفه من حراسة مرمى الفريق في النهائية خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنه غائب منذ فترة طويلة».

صورة من مباراة الأهلي ومازيمبي

وتابع:« سعيد للغاية بالحضور الجماهيري الكبير خلال لقاء الفريق أمام نادي مازيمبي الكونغولي، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين علي أرضية ملعب ستاد القاهرة، كانوا فوق الوصف خلال لقاء اليوم، وهم اللاعب رقم 12».

وفاز نادي الأهلي، علي حساب نادي مازيمبي الكونغولي، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، وسجل ثلاثية المارد الأحمر، محمد عبدالمنعم، بالإضافة إلي أكرم توفيق ووسام أبو علي.

 

حسم مصدر مسؤول داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل بشأن إلغاء هدف مازيمبي أمام النادي الأهلي والذي قلب الموازين بعدها ونجح المارد الأحمر في تسجيل ثلاثة أهداف.

« هناك لمسة يد واضحة ساهمت في وصول الكرة للاعب قبل أن يلعب عرضية ساهمت في تسجيل الهدف العودة لتقنية الفار قرار صحيح وإلغاء الهدف صحيح بكل تأكيد قرار رائع من الحكم».

الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو يلغي هدفا لصالح مازيمبي

وألغى الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو، حكم مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، المقامة بينهما الآن على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، هدفا لبطل الكونغو في الدقيقة 58.

ولاحت ضربة حرة مباشرة لفريق مازيمبي، جرى تنفيذها، واشترك جويل بيا، لاعب الفريق الكونغولي، مع رامي ربيعة، لتعود الكرة للاعب مازيمبي، ويسجلها هدفا.

وبعد العودة لتنقية الفيديو، ألغى الحكم الكيني الهدف؛ بداعي لمس جويل بيا الكرة بيده، وتعود النتيجة للتعادل السلبي بين الفريقين.

google-playkhamsatmostaqltradent