recent
أخبار ساخنة

قلق في الأهلي ومفاجأة كاف لـ الزمالك وإصابة نجم بيراميدز للتفاصيل

 

أشعل مازيمبي الكونغولي تفكير السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي قبل مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا المنتظر والذي سيقام يوم 20 من أبريل الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

كولر يستعد لمواجهة زد
كولر اليوم لديه تدريب مع الفريق استعدادا لمواجهة زد غدا في لقاء مرتقب ببطولة الدوري فيما عينه أيضا على مواجهة مازيمبي إليوم في تمام الثانية والنصف عصرا بالمباريات الفاصلة على بطولة الدوري الكونغولي.

فيما هناك حالة من القلق لدى جماهير مازيمبي والتي تخشى الاصابات قبل مواجهة النادي الأهلي خاصة وأنه سيخوض ٣ مباريات في بطولة الدوري الكونغولي بما فيهم مباراة اليوم  مواجهة الأهلي المصيرية فهناك قلق كبير جدا. 

تحدد بشكل رسمي توقيت مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي سيقام يوم 20 من أبريل الجاري في مباراة مرتقبة بين الفريقين.

ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي على طلب مازيمبي الكونغولي بخوض مباراة النادي الأهلي عصرا وبالتحديد في تمام الثالثة بتوقيت القاهرة.

وكان مازيمبي طلب بشكل رسمي خوض مباراة النادي الأهلي في تمام الساعة الثالثة عصرا، كمحاولة لاستغلال هذا التوقيت والطقس الحار بالكونغو في صالحه.

ودائما ما يكون هناك قلق لدى جماهير النآدي الأهلي من خوض فريقه مبارياته عصرا بسبب مباريات صن داونز الجنوب أفريقي إلا أن الأحمر خاض مباريات أفريقيا في جميع التوقيتات الممكنة حتى الآن.   

وكان النادي الأهلي نجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني بثلاثية دون رد ذهابا وإيابا، فيما نجح مازيمبي في التأهل بعد تخطي عقبة بيترو أتلتيكو الأنجولي.

أصبح نادي الزمالك قريب للغاية من المشاركة في بطولة أفريقية جديدة خلال العام المقبل بسبب تصنيفه الذي جعله يتفوق على بيراميدز خلال الموسم الحالي في بطولات أفريقيا.

الدوري الأفريقي الموسم المقبل سيضم ٢٤ ناديا بشكل رسمي حسب ما أعلن عنه باتريس موتسيبي في أكثر من مناسبة وسيضم أفضل ناديان من بعض الدول وليس كل الدول الأفريقية وسيكون التصنيف هو الأولوية لدى كاف من أجل المشاركة في الدوري الأفريقي.

الزمالك يتفوق في التصنيف على بيراميدز
قبل  انطلاق الموسم الحالي لبطولات أفريقيا كان بيراميدز متفوقا على نادي الزمالك في التصنيف ولكن بعد توديع النادي السماوي البطولة الأفريقية مبكرا من دور المجموعات وتقدم الأبيض في بطولة الكونفدرالية جعله يتفوق الآن ويقترب بشكل رسمي من المشاركة في الدوري الأفريقي الموسم المقبل رفقة النادي الأهلي.

فيما أعلن هيرسي سعيد رئيس رابطة الأندية الأفريقية في تصريحات سابقة بأن المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي الموسم المقبل ستكون بالتصنيف فقط أي مشاركة الأندية المتقدمة في التصنيف. 

شهدت الساعات الماضية تحرك عاجل من جانب باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع فيكتور جوميز نائب رئيس لجنة الحكام بكاف من أجل اختيار حكم من أفضل الحكام في مباراة الأهلي ومازيمبي  في ذهاب نصف نهائية دوري أبطال أفريقيا حتى لا يحدث أزمة في المباراة المرتقبة.

وكشفت مصادر داخل كاف للوطن سبورت بأن باتريس موتسيبي لديه اهتمام كبير بهذه المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي ونظيره مازيمبي ويرفض فيها الأخطاء الواضحة والكارثية والتي حدثت خلال المباريات الماضية في الأدوار الاقصائية لدوري أبطال أفريقيا.

وشدد بأن موتسيبي طالب بتواجد أفضل الحكام في هذه المباراة حتى لا يحدث أزمة من جانب الناديين خاصة وأنه على علاقة جيدة مع مسؤولي الناديين فيما يرفض أن تحدث أزمة من أي نادي.

موعد مباراة الاهلي ومازيمبي
ويخوض الأهلي مباراته أمام مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 20 من أبريل الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، فيما ستقام مباراة الإياب يوم ٢٦ من نفس الشهر في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي. 

تعرض اللاعب أسامة جلال مدافع نادي بيراميدز للإصابة خلال مواجهة فريقه أمام الجونة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من عمر مسابقة دوري NILE.

وكشف الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز عن تعرض أسامة جلال مدافع الفريق لإصابة على مستوى الفخذ خلال مباراة الجونة في الدوري الممتاز.

طبيب بيراميدز: إصابة أسامة جلال غير مقلقة وسيخضع لفحوصات طبية للاطمئنان على حالته
وأضاف أن الجهاز الفني بالتشاور مع الجهاز الطبي فضل خروج اللاعب بعد الإصابة التي تعرض لها في الشوط الثاني من المباراة حتى لا تتفاقم الإصابة، مشيرًا إلى أن إصابة جلال غير مقلقة وسيخضع لفحوصات طبية للوقوف على حجمها.



وحقق بيراميدز فوزا كبيرا على الجونة بأربعة أهداف دون مقابل على استاد خالد بشارة بالجونة ليحصد الفريق ثلاث نقاط غالية واعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري.

ومنح الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة يومين قبل العودة للتدريبات بداية من يوم الجمعة المقبل استعدادا للقاء المقاولون العرب المحدد له يوم الاثنين ١٥ أبريل الجاري في الدوري.

google-playkhamsatmostaqltradent