على تأجيل بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى صيف 2021






يواجه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أزمة كبيرة فى تحديد ممثل القارة السمراء للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2021 فى ظل تأجيل مباريات نهائى دورى أبطال أفريقيا بسبب انتشار فيروس كورونا.
واستقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على تأجيل بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى صيف 2021 بالصين لمدة عام، لتقام فى الصيف التالى وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا، الذى تسبب فى تعطيل العديد من المسابقات ونقلها لمواعيد جديدة وأبرزها بطولتى يورو 2020 التى نقلت من الصيف المقبل إلى صيف 2021.



وقال موقع "الصريح أون لاين"، التونسى، إنه رغم نفي العديد من الجهات الرسمية داخل الاتحاد الأفريقى حول حسم الأندية الأفريقية الذى سوف تمثل القارة في بطولة العالم للأندية بالصين 2021، إلا أن الاتجاه داخل الكاف هو إدراج نادى الترجى التونسى باعتباره بطل دورى أبطال أفريقيا فى النسخة الماضية والوداد المغربى صاحب المركز الثانى ضمن القائمة إلى جانب نادى الزمالك بطل كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" فى النسخة الماضية وبطل السوبر الأفريقى ضمن القائمة المرشحة للمشاركة.


من المقرر أن تقام بطولة كاس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 3 أندية أفريقية وستنقسم الأندية الـ24 إلى 8 مجموعات من 3 فرق يتأهل منها الأوائل فقط إلى ربع النهائى بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.
وتم اتخاذ القرار باللعب فى يونيو 2022، خاصة أن بطولة كأس العالم للمنتخبات المقررة فى قطر ستقام فى نهاية العام بفصل الشتاء لظروف الطقس، على أن تقام النسخة الثانية من مونديال الأندية السوبر فى صيف 2025 قبل عام من كأس العالم التى تنظمها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا فى 2026.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.