كما صممت وزارة التعليم العالى، بحسب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، مواقع الإلكترونية واستخدام تكنولوجيات تصل لبعض الأحيان لتكنولوجيات معقدة وحديثة،






يعقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا ظهر اليوم الأحد، مع رؤساء شركات المحمول العاملة فى مصر، للاتفاق على سبل دعم الشركات لخطة الحكومة بتعليق الدراسة، مع توفير مواقع تعليمية مجانا للطلاب، لاستكمال دراستهم خلال فترة تعليق الدراسة، كما سيناقش الاجتماع، سبل دعم شركات المحمول لخطة الدولة فى مواجهة كورونا، وذلك بحسب ما أكده مسئول لليوم السابع. 
ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع بحث كيفية توفير خدمات الإنترنت مجانا للطلاب، للدخول على المواقع التعليمية، لاستكمال دراستهم خلال فترة تعليق الدراسة.
وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قد أكد فى مداخلة هاتفية أمس السبت، بأنه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وتقدم مجانا له حتى تساعده في المذاكرة، وبنك المعرفة اليوم سيؤتى ثماره.



كما صممت وزارة التعليم العالى، بحسب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، مواقع الإلكترونية واستخدام تكنولوجيات تصل لبعض الأحيان لتكنولوجيات معقدة وحديثة، ورفع المحاضرات بشكل بسيط على وسائل التواصل الاجتماعي للطلبة أو على يوتيوب أو جوجل، لتدريسها للطلاب إلكترونيا. 

وذكر أن هناك بيان عملى داخل الجامعات مع رؤساء الجامعات وكل العمداء للعمل يوم الأحد، كيوم عادى والتواصل مع الطلاب إلكترونيًا.
 
وجاء ذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020 وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
 
كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.