أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، التي سحب اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، نادي الزمالك في مجموعة تضم كل من جورماهيا الكيني، نصر حسين داي الجزائري، بترو أتلتيكو الأنجولي، في المجموعة الرابعة.
وتأهل الزمالك لمرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، بعد تخطي عقبة اتحاد طنجة المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 الإضافي، وتم وضع المارد الأبيض بالتصنيف الأول.


ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز المعلومات حول بترو أتليتكو الأنجولي الذي سيواجه الزمالك في الجولتين الثالثة والرابعة بالبطولة.
بترو اتلتيكو لواندا هو أكبر نادي لكرة القدم في أنجولا ويلعب في دوري الدرجة الممتازة الأنجولي، وهو الممثل الأول للكرة الأنجولية في بطولات الأندية الإفريقية.
تأسس الفريق الأنجولي عام 1980، ولديه ملعب رئيسي هو ملعب 11 نوفمبر، ويلعب في العاصمة، لوندا، وضم ثنائي الأهلي السابق، فلافيو أمادو وجيلبرتو.
يرتدي القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأحمر كطقم أساسي للفريق، والطقم البديل هو الأزرق كاملا عدا الجورب بالأحمر.
حصل الفريق الأنجولي على بطولة الدوري المحلي 15 مرة، حيث نجح في الفوز بلقبه الأول بعد تأسيسه بعامين، وكان آخر لقب له في الدوري عام 2009، ونال كأس أنجولا 11 مرة، أولها عام 1987 وآخرها 2017، كما حصد لقب كأس السوبر الأنجولي ست مرات، أولها 1987 وآخرها 2013.
تمكن بترو أتليتكو في يوم الجمعة 1 أكتوبر 2001 من الفوز على الأهلى في القاهرة بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في ولاية البرتغالي مانويل جوزيه الأولى بنتيجة 4-2 أحرز خلالها فلافيو لاعب الفريق الأنجولي هدفين، وكان ذلك سبباً في تعاقد الأهلي معه ليكون أحد أفضل الأفارقة الذين ارتدوا القميص الأحمر عبر التاريخ.
وتمكن الفريق الأنجولي من الإطاحة بالنادي الإسماعيلي من إياب دور الـ16 أ لكأس الكونفدرالية بعدما فاز عليه في 2014 بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بأنجولا بعدما تعادل ذهابا بالإسماعيلية سلبيا.
وسجل هدف بترو اتليتكو الوحيد في مرمى الدراويش اللاعب عبدول في الدقيقة 55 من صناعة جيلبرتو.
يضم الفريق الحالي لبترو أتليتكو سبعة لاعبين من قوام المنتخب الأنجولي، وهم: جواو لويس مامونا، حارس مرمى، دانيال جواو زونجو ماكوينهو، ميجيل جيرالدو كويامي، ويلسون بينتو جاسبار في الدفاع، أوجوستوا دومينجوس كويبيتو، هيرنيلسون كايفالو دو كارمو، وريكاردو جوب إيستيفاو في الوسط.
يحتل بترو أتليتكو المركز الرابع حاليا في ترتيب أندية الدوري الأنجولي، بعدما خاض تسع مواجهات، حتى الآن، حيث فاز في خمس مباريات، وتعادل في ثلاثة، وخسر مرة واحدة، ويمتلك 18 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر، بريميرو دي أجوستو، حامل لقب النسخة الأخيرة، علما بأن بترو أتليتكو لديه لقاءيين مؤجلين وفي حال تحقيق الفوز بهما يعتلي صدارة الترتيب.
آخر مباريات بترو أتليتكو في الدوري الأنجولي كانت يوم الثلاثاء الماضي وتعادل فيها سلبيا مع لوندا، ويقود الفريق المدرب بيرنارديتو بيدروتو.
صعد بترو أتليتكو من دور الـ32 للكونفدرالية على حساب ماسترز سيكوريتي المالاوي، حيث فاز ذهابا 5-0، وتعادل إيابا سلبيا، وفي دور الـ32 مكرر، تأهل على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بالتعادل ذهابا 0-0، والفوز في الإياب 2-1.
ظهر بترو أتليتكو في دوري أبطال أفريقيا سبع مرات، وكان أبرز إنجازاته الوصول لنصف نهائي 2001، كما أن آخر ظهور له في 2010 وخرج من الدور الثاني، بينما ظهر تسع مرات في كأس أفريقيا للأندية الأبطال المسمى القديم لدوري أبطال أفريقيا.
وصل بترو أتليتكو لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي عام 1997، كما ظهر الفريق سبع مرات في بطولة الكونفدرالية كان آخرها عام 2015، وظهر أربع مرات ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية أعوام 1992، 1993، 1999، 2003.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.