تستضيف مدينة نيون السويسرية حيث يقع مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا في الواحدة ظهر اليوم، قرعة ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.



تأهل إلى هذا الدور 16 فريقا، أصحاب المركزين الأول والثانى فى دور المجموعات الذي تكون من ثمانية مجموعات. وسيتم توزيع كرات الفرق المتأهلة لدور الـ16 فى دورى الأبطال على وعائين، وسيحتوي الوعاء الأول على كرات تحتوي أسماء الاندية الحاصلة على المركز الأول فى مجموعاتهم، أما الوعاء الثانى سيكون به كرات تضم الأندية التى حظيت بالمركز الثانى فى مجموعاتها.
وتمكنت 8 أندية من إنهاء دور المجموعات في الصدارة، وهم بوروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي. ونالت 8 فرق أخرى المركز الثاني في دور المجموعات وهم أتلتيكو مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، شالكه الألماني، أياكس أمستردام الهولندي، ليون الفرنسي، روما الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويعتمد نظام القرعة على شرطين أساسيين، الأول هو تجنب مواجهة متصدر المجموعة وصيف المجموعة ذاتها على سبيل المثال لن يلتقي برشلونة وتوتنهام لأنهما لعبا سويا بالمجموعة الثانية.
وينص الشرط الثاني على أنه لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد، في دور ثمن النهائي، وبالتالي لن يلتقي شالكه وصيف المجموعة الرابعة ضد بوروسيا دورتموند متصدر المجموعة الاولى، أو بايرن ميونخ متصدر المجموعة الخامسة، لأن الأندية الثلاثة من ألمانيا. وستلعب مباريات ذهاب دور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا على أرض الوصيف من كل مجموعة والتى ستلعب أحد أيام 12، 13، 19، 20 فبراير المقبل، على أن تكون مباريات الإياب على ملعب الفرق المتصدرة لمجموعاتها أحد أيام 5، 6، 12، 13 مارس القادم.
وسيتم نقل القرعة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية على القمر نايل سات والقمر عرب سات، بدءا من الثانية عشر والنصف ظهرا.
Share To:

Post A Comment: