recent
أخبار ساخنة

«بيكلى» فى الأهلى.. ويوسف مستمر بدعم من الخطيب


دخل شيملس بيكلى، لاعب بتروجت، دائرة اهتمامات الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويدرس النادى بقوة حسم المفاوضات بشكل نهائى، خاصة فى ظل مغالاة بعض الأندية فى التخلى عن لاعبيها.
فى سياق مختلف، كشف مصدر بالنادى عن وجود نية لدى محمود الخطيب، رئيس النادى، لاستمرار محمد يوسف مديراً فنياً بشكل مؤقت حتى يناير المقبل، وتجميد ملف المدير الفنى الأجنبى مؤقتاً بعدما عاد الملف لنقطة الصفر بعد فشل التعاقد مع الإنجليزى ستيف بروس بسبب انقسام آراء الإدارة الحمراء، ومن قبله تعثر المفاوضات مع رامون دياز ورفض التعاقد مع البرازيلى دونجا.
وأوضح المصدر أن رئيس الأهلى، محمود الخطيب، والموكل إليه ملف المدير الفنى يفضل دعم بقاء محمد يوسف حتى شهر يناير المقبل، على أن يتم تقييم المدربين المرشحين مجدداً واختيار الأنسب من بينهم فى الوقت الذى يبقى فيه خيار استمرار محمد يوسف بشكل دائم مطروح حال تحسن الأداء والنتائج.
من ناحية أخرى، يختتم فريق النادى الأهلى استعداداته اليوم لمواجهة جيما الإثيوبى، غداً الجمعة ضمن ذهاب منافسات دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا فى مستهل مشوار المارد الأحمر بالنسخة الجديدة، ودخل الفريق فى معسكر بالإسكندرية أمس الأربعاء، بقائمة اضطرارية بسبب الغيابات التى ضربت الأحمر فى الفترة الأخيرة، وهم سعد سمير ومحمد نجيب وعلى معلول وأحمد فتحى وصلاح محسن، بالإضافة ﻹيقاف المغربى وليد أزارو، وينتظر أن تكون قائمة الفريق 17 لاعباً فقط، فى ظل قيد 23 لاعباً فى القائمة الأفريقية.
واستقر محمد يوسف على الدفع بمروان محسن فى قيادة الهجوم بعد تأكد غياب أزارو وصلاح محسن إلى جانب عودة حسام عاشور لوسط الملعب بعد تعافيه من الإصابة، والاعتماد على محمد هانى فى مركز قلب الدفاع إلى جوار المالى ساليف كوليبالى، والدفع بكريم نيدفيد فى مركز الظهير الأيمن، ومن المقرر أن يضم تشكيل الأهلى المنتظر للقاء كلاً من شريف إكرامى وكريم نيدفيد وكوليبالى ومحمد هانى وأيمن أشرف وحسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر ووليد سليمان ومحمد شريف ومروان محسن.
وتسلم محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت للفريق الأحمر، تقريراً خاصاً عن الفريق الإثيوبى من عادل مصطفى، المدرب المساعد، به نقاط القوة والضعف فى المنافس بعد متابعته فى الدور التمهيدى وعدد من المباريات السابقة، على أن يتم مشاهدتها خلال محاضرات الفيديو لتحفيظها للاعبين.
على الجانب الآخر، يخوض فريق جيما تدريبه الرئيسى اليوم على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى «كاف»، وفرض الفريق الإثيوبى سياجاً من السرية على تدريباتهم منذ وصولهم إلى القاهرة، كما طلبوا تشديدات أمنية على بعثة الفريق طوال وجودها فى مصر.
من جانب آخر، أسند الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) المباراة لطاقم تحكيم بقيادة التونسى صادق السالمى، ويعاونه الليبى عطيه أمصاد، والتونسى أيمن إسماعيل، لإدارة مباراة الأهلى مع فريق جيما.
وسبق لـ«السالمى» أن أدار إحدى مباريات الدورى المصرى، وبالتحديد فى إطار منافسات الجولة السابعة هذا الموسم بين المقاولون العرب وبيراميدز، يوم 17 سبتمبر 2018.
من ناحية أخرى، انتعشت خزانة النادى الأهلى، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تلقى النادى جزءاً من أقساط الرعاية لدى الشركة الراعية للنادى، تصل لمائة مليون جنيه، لسد احتياجات الفريق وإنهاء بعض الصفقات الخاصة بالفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
google-playkhamsatmostaqltradent