بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أعضاء من المجلس الصناعات النسيجية برئاسة المهندس محمد قاسم، تطوير المنطقة الحرة بالمنيا.
وحضر الاجتماع منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و فاضل مرزوق، رئيس المجلس التصدير للصناعات الجاهزة. وبحث الاجتماع، إمكانية مشاركة القطاع الخاص في تطوير وتنمية المنطقة الحرة المتخصصة في الصناعات النسيجية على الموقع المخصص للهيئة العامة للاستثمار على مساحة 306 فدان بالمطاهرة بمحافظة المنيا.
وذكر رئيس مجلس الصناعات النسيجية بأنه جاري تأسيس شركة مشتركة مع إحدى الشركات الصينية الكبرى لتنفيذ المشروع فور صدور قرارا بالموافقة على إنشاء المنطقة، حيث تقوم وزارة الاستثمار بالتنسيق مع محافظ المنيا، لإنهاء كافة الاجراءات للمشروع والذى يهدف الى تحول المنيا بصفة خاصة ومصر بصفة عامة كمركز إقليمي ومحوري للصناعات النسيجية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتلبية احتياجات الصناعات في المنطقة من المواد والمنتجات النسيجية
وأكدت الوزيرة أن المشروع يعتبر خطوة أولى نحو تكرار مثل هذه التجربة في العديد من محافظات مصر، موضحة أن الوزارة سوف تدعم هذه التجربة من خلال توفير جزء من التمويل المطلوب من خلال مؤسسات التمويل الدولية، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في الصناعات النسيجية.
Share To:

Post A Comment: