recent
أخبار ساخنة

الثلاثاء المقبل: «التصديري للصناعات اليدوية» يستعرض إستراتيجية العام الجديد

الصفحة الرئيسية

أرشيفية

أرشيفية

ينظم المجلس التصديري للصناعات اليدوية، مؤتمرًا صحفيًا، الثلاثاء المقبل؛ لعرض إستراتيجية المجلس التي أعدها للعام الجديد، بالإضافة إلى عرض ما تم الوصول إليه من إنجازات خلال العام السابق 2015، ومناقشة الأهداف العامة للمجلس، وإعداد الخطة الخاصة بالمجلس خلال الأعوام المقبلة.

وأكد المجلس في بيان له، اليوم الأحد، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مسئولي الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة سها سليمان؛ لتأكيد أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل عملية تمويل تلك المشروعات، خاصة أنها قادرة على استيعاب نحو 60% من العمالة.

وأضاف المجلس، أن ورشة العمل المقرر عقدها خلال الشهر الجاري، تهدف إلى التعرف على الأهداف التي سيولي لها أعضاء المجلس التصديري للصناعات اليدوية أهمية، ومنها تدريب العاملين بالقطاع، وتقديم تصميمات جديدة خاصة قطاع السجاد اليدوي خلال العام الجاري.

وأشار المجلس، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في زيادة الصادرات والإنتاج الخاص بقطاع الصناعات اليدوية، بالإضافة إلى التعاون مع كل مسئولي الحكومة والقطاع الخاص المعنيين بالقطاع؛ لإنهاء المعوقات والأزمات التي يعاني منها ليكون قطاعًا قادرًا على المنافسة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد القومي.

ويشار إلى أن،  يحضر اللقاء ممثل البنك الأوربي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البنوك، ورؤساء المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

google-playkhamsatmostaqltradent