recent
أخبار ساخنة

تأجيل محاكمة بديع و104 آخرين في «أحداث الإسماعيلية» لـ 29ديسمبر

الصفحة الرئيسية

 

محمد بديع

محمد بديع

أجلت محكمة جنايات الإسماعيلية، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و104 متهمًا آخرين من قيادات الجماعة في قضية ” أحداث الإسماعيلية “، المتهم فيها، إلى جلسة الـ 29 من ديسمبر، لاتخاذ إجراءات الرد.

بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، وقامت المحكمة خلالها باثبات حضور المتهمين والدفاع الحاضر عنهم.
وطالب الدفاع الحاضر عن المتهمين، وقبل سماع مرافعة النيابة العامة، محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، ومحمد طه وهدان، طبيب بيطري، أجلاً لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة، فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم على أن يقدم الدفاع المستندات الدالة على اتخاذهم إجراءات الرد مع استمرار حبس المتهمين.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين سعد الدين حسن سرحان، ووائل عُمر الشحات، وبحضور محمد متولي، وكيل النيابة، وبسكرتارية محمد عبد الستار، وعزب عباس عزب.

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013م، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي، وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، لفض اعتصام أنصار مرسي، والتي أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

وأحال المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية في شهر سبتمبر الماضي إلى محكمة الجنايات، حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين، تُهم :” تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، تعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، فضلًا عن القتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف “.

 

google-playkhamsatmostaqltradent