recent
أخبار ساخنة

الدايلي ميل: فيديو مقتل الأقباط المصريين غير حقيقي

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، عن خبراء أن أجزاء من مقطع الفيديو الذي نشره تنظيم داعش الجهادي، لذبح الواحد وعشرين عامل قبطي مصري، مفبرك وغير حقيقي.
أوضحت الصحيفة أن مقطع الفيديو والذي تبلغ مدته حوالي خمس دقائق، يظهر فيه الأقباط المصريين مرتديين تلك البدلات البرتقالية اللون، يسيرون واحد خلف الآخر على شاطئ البحر المتوسط، يمسك بهم مجموعة من المقاتلين الملثمين مرتدين ملابس سوداء، ثم يقوم الجهاديين بذبحهم.
بحسب الخبراء، فإن المجاهدين الذين ساقوا الأقباط على الشاطئ للقتل، كانوا طوال القامة، ويوجد بينهم من يزيد طوله عن سبعة أقدام، إلا أن ذلك الطول لم يظهر أثناء قيامهم بعملية الذبح، لذلك يرجحون التلاعب في المقطع المصور.
أشارت الصحيفة لزيادة الشكوك بشأن ارتكاب الجريمة على الشاطئ، والقيام بها في نفس الوقت.
ويتوقع خبراء أن يتم تنفيذ مقطع الفيديو على شاشة خضراء في استديو كما يحدث في استديوهات انتاج الأفلام في هوليود، ثم تم وضع البحر في الخلفية بالنهاية.
ونقلا عن الباحثة فيريان خان، فأن هناك الكثير من الأخطاء التقنية التي تؤكد على أن الفيديو تم التلاعب فيه، حيث قالت إن اللقطة التي يسير فيها الإرهابيين مع الأسرى على الشاطئ ظهر فيها أحد المقاتلين الذي يزيد طوله عن سبعة أقدام، لذلك يجب أن يظهر ذلك الشخص كالبرج خلف العمال المصريين بعد انحائهم من أجل الذبح، إلا أن ذلك لم يتضح أثناء التصوير.
وأكد تلك الملاحظات المخرجة ماري لامبرت، والتي وصفت ما حدث بلقطة سينمائية تروي حكاية جهاديين ومجموعة من الأقزام المسيحيين، مشيرة إلى أن مشهد مقتل الرهائن وتلون البحر بالأحمر، كان أحد خصائص برامج الصور.
google-playkhamsatmostaqltradent