recent
أخبار ساخنة

هيئة الإسعاف: مقتل اثنين وإصابة 20 في تظاهرات اليوم بمحافظات الجمهورية







قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن شخصين قتلا وأصيب 20 آخرون في المظاهرات التي شهدتها بعض المحافظات اليوم.

وأضاف الأنصاري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القتيلين بينهما طفلا سقط في الاشتباكات التي درات بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

وتابع أن محافظة الشرقية شهدت إصابة 7 أشخاص، في حين أصيب شخص آخر بمحافظة البحيرة، فيما أسفرت تظاهرات الجيزة عن 4 مصابين، بينما محافظة الدقهلية إصابة 4 أشخاص.

وقالت وزارة الداخلية، قوات الأمن ألقت القبض على 19 من "مثري الشغب" من جماعة الإخوان المسلمين في الاشتباكات التي شهدتها محافظات المنيا والشرقية والجيزة والإسماعيلية والسويس والإسكندرية، وحالت دون وقوع إصابات جسيمة بأىٍ من الطرفين.

وأندلعت اشتباكات مساء اليوم، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن بشارع الشهداء في محيط مديرية أمن السويس ومديرة الصحة ونادي الشرطة بالسويس.

كما شهدت محافظة الجيزة، اشتباكات بين كؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول وجماعة الإخوان في منطقتي الهرم والعمرانية، تبادل في الطرفان التراشق بالحجاؤة.

ونشبت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي الزقازيق لمحافظة الشرقية، بعد اعتراض مجموعة من الباعة لمسيرة "إخوانية"، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة دون وقوع إصابات.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا إلى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "نساء مصر خط أحمر" للتنديد بما وصفه بالتعدي الأمني السافر على النساء في البلاد.
google-playkhamsatmostaqltradent