أثارت صورة للواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق



أثارت صورة للواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق، جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة وأنه يوجد إلى الآن من يظن أن اللواء عمر سليمان ما زال على قيد الحياة.

 وكانت الصورة المتداوله تشبهه إلى حد كبير، وقالت إحدى الصفحات التي روجت لذلك أنها صورته في أحد مقاهي أوروبا، وبعدها قامت صفحة أخرى تدعى “منصة التحقيق” لتؤكد أنه تواصلت مع بعض الأصدقاء والذين أكدوا أن الصورة بالفعل للواء عمر سليمان وليست لأحد يشبهه ولكن هذه الصورة تعود إلى عام 2011 قبل وفاته.

 تولى رئاسة أهم جهاز مصري وهو جهاز المخابرات العامة أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وخلال أحداث 25 يناير 2011 ولامتصاص غضب المتظاهرين قام مبارك بتعيينه نائباً لرئيس الجمهورية، وكان سليمان هو الذي أذاع خبر تنحي مبارك عن الحكم، وبعد قيام المجلس العسكري بفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية كان رئيس جهاز المخابرات العامة هو أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2012.

ولم يوفق اللواء عمر سليمان في الانتخابات الرئاسية وذلك بعد قيام اللجنة العليا للانتخابات برفض ترشحه واستبعاده لعدم استكمال التوكيلات اللازمة، وفي مثل هذا اليوم في التاسع عشر من شهر يوليو عام 2012 توفي سليمان في أمريكا على إثر إصابته بأزمة صحية ألمت به.

Share To:

Post A Comment: