أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مباراة المنتخب الوطني ونظيره منتخب أوروجواي، في افتتاح مشوارهما بكأس العالم 2018 إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.


أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مباراة المنتخب الوطني ونظيره منتخب أوروجواي، في افتتاح مشوارهما بكأس العالم 2018 إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.
ويلتقي المنتخب الوطني ومنتخب أوروجواي، ضمن ثاني لقاءات كأس العالم والمجموعة الأولى بالبطولة.
وبدأ الحكم الهولندي مسيرته التحكيمية عام 2002 في دوري الدرجة الثانية الهولندي وحَكم في الدرجة الأولى عام 2005 وأظهر جودة ثمينة ليحصل على الشارة الدولية عام 2006.


وكان كويبرس أدار نهائي الدوري الأوروبي في 2013 بين بنفيكا وتشيلسي، و2018 بين أتليتكو مدريد الإسباني ومارسيليا الفرنسي، والذي توج به الروخي بلانكوس، ودوري أبطال أوروبا عام 2014 بمدينة "لشبونة" البرتغالية، عندما توج ريال مدريد باللقب بعد الفوز على أتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف بعد التمديد للوقت الإضافي، كما أدار نهائي كأس القارات عام 2013 بين البرازيل وإسبانيا، بجانب التحكيم في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا عام 2016.
كما أدار كويبرس مباراتين لمنتخب أوروجواي من قبل، الأولى كانت ضد نيجيريا في دور المجموعات لكأس القارات عام 2013 وانتهت لصالح أوروجواي بهدفين مقابل هدف، والثانية كانت في كأس العالم، عندما خسرت أوروجواي من كولومبيا بهدفين دون رد الـ16.
وأدار الحكم الهولندي أربع مباريات للاعبين المصريين، محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حمودي ولم يخسر محترفو مصر فيها، حيث كانت الأولى لمحمد النني أثناء فترته مع بازل، حين حكم لقاء ليفربول وبازل على ملعب آنفيلد في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، وبدأ النني أساسيا قبل أن يغادر أرض الملعب في الدقيقة 83، بينما جلس حمودي على دكة البدلاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
المباراة الثانية التي أدارها كانت بين روما الإيطالي، في وجود محمد صلاح وقتها، وبرشلونة في دور المجموعات موسم 2015-2016 موسم، وانتهت بالتعادل 1-1، والثالثة كانت لصلاح بقميص روما لكن ضد بورتو في إياب التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 وانتهت أيضا 1-1 وصنع صلاح هدفا في المباراة، أما الرابعة فكانت لصلاح بقميص ليفربول وأمام هوفينهايم في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، 2017-2018، وانتهت بهدفين لهدف لصالح الحُمر ليتأهل ليفربول لدور المجموعات لدوري الأبطال.
وأدار الحكم الهولندي 27 مباراة في الموسم الحالي في جميع البطولات، من بينها 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، أبرزها مباراة بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف نصف النهائى ضمن منافسات البطولة.
Share To:

Post A Comment: