طارق شوقي – وزير التعليم
زار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية؛ لمتابعة سير العمل فى تطوير المناهج التعليمية الجديدة، والوقوف على ما تم، واستقبلته الدكتورة نوال شلبى مدير المركز.
جاء ذلك أثناء انعقاد ورشة عمل لبناء مخرجات التعلم لرياض اأطفال والصف الأول اﻻبتدائى، والقائمة على المهارات والتعلم من أجل المواطنة بحضور خبراء أجانب فى مجال تطوير مناهج التعليم.
أكد الدكتور طارق شوقى أثناء زيارته للمركز أن مصر تعمل على إتاحة التعليم وفق معايير الجودة العالمية، وهذا يتواكب مع الرؤية الجديدة للنظام التعليمى الجديد، والذى يتم من خلاله إعداد مناهج جديدة بمهارات مختلفة ومعايير جديدة تطبق على الطلاب.
و تابع شوقى ورشة العمل وسير العمل فى تطوير المناهج الدراسية لمرحلة التعليم اﻷساسى، والطفولة المبكرة من خلال إجراء مناقشات مع خبراء المركز، ووجه
بالاستفادة من تطبيق الممارسات التى تعمل على تعزيز استراتيجيات متعة التعلم، وصقل مهارات التلاميذ، بجانب تنمية قدراتهم الإبداعية.

وأكد الوزير على تقديم كافة اوجه الدعم للمركز من أجل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية، وتحقيق نواتج التعلم بكل مادة دراسية.
وأشاد الوزير بالجهود الواضحة للمركز وما تم إنجازه من عمل، مؤكدا لهم بأننا نسابق الزمن من أجل الالتزام بتطبيق النظام الجديد فى العام الدراسى القادم، كما حثهم على العمل حتى يتم الانتهاء فى أقل مدة ممكنة.
من جانبها، أوضحت الدكتورة نوال شلبى أن هذه الورشة تتم من أجل بناء قدرات الباحثين للقيام بهذا العمل الذى يعد الخطوة الأولى نحو تنفيذ المناهج الجديدة، وأنها اول خطوة إجرائية لبناء هذه المناهج.
كما أعربت شلبى عن سعادتها لتشجيع الوزير للباحثين وحثهم على العمل الجاد، والذى بدورهم قدموا الوعد بتسليم المناهج الجديدة قبل بداية العام الدراسى 2018.
وفى سياق أخر انطلقت فعاليات بطولات الجمهورية للتربية الخاصة والموهوبين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وأكد أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المدينة الشبابية بأبى قير استقبلت طلاب الصم وضعاف السمع، وطلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج التعليمى، والطلاب الموهوبين المشاركين فى بطولات الجمهورية للتربية الخاصة والموهوبين.
وأكدت الدكتورة إنجى مشهور مستشار وزير التعليم للاحتياجات الخاصة على أن أبطال المستقبل والتحدي والإرادة تنافسوا فى أولى فعاليات بطولة الإسكندرية لكرة القدم الخماسية للصم وضعاف السمع، وبطولة الطلاب الموهوبين وطلاب الدمج التعليمى لكرة القدم الخماسية، بمشاركة (12) محافظة، أظهر فيها الطلاب أداءً مبهرًا، يدل على المهارة والإتقان.
ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون للتربية الخاصة أن نتائج الأدوار التمهيدية  لكرة القدم الخماسية للصم وضعاف السمع كالتالى: حققت محافظة القاهرة التعادل مع محافظة الفيوم، وتفوقت محافظة الدقهلية على محافظة كفر الشيخ وتعادلت مع محافظة الفيوم، بينما تفوقت محافظة الإسماعيلية على محافظة القاهرة ومحافظة كفر الشيخ، أما بطولة القدم الخماسية للطلاب الموهوبين وطلاب الدمج التعليمي، صعدت فيها للدور قبل النهائي محافظات (الأقصر، وأسوان، والمنيا، والجيزة، وبورسعيد، وكفر الشيخ).
Share To:

Post A Comment: