أكد فتحي عبد العظيم، المشرف على القطاع العربي بوزارة التعاون الدولي رئيس الجانب المصري في اجتماعات اللجنة الفنية للجنة المصرية الأردنية العليا المشتركة، أن اللجنة اتفقت خلال اجتماعات دورتها السابعة والعشرين المنعقدة حاليًا بالعاصمة الأردنية عمان، على توقيع 7 اتفاقيات للتعاون بين مصر والأردن في مختلف المجالات.
وأوضح “عبد العظيم” في عمان، أن من أبرز المجالات التي تم الإتفاق عليها الاتفاقية الخاصة بالشئون القنصلية والتي تم التفاوض عليها منذ فترة.
وأضاف، أن الإتفاقيات السبع تشمل أيضًا اتفاقيات تخص المشروعات الصغيرة والناشئة والتعليم العالي وفي مجال الشئون الاجتماعية واتفاقية توأمة بين مينائي نويبع والقاهرة واتفاقية للتعاون بين البورصتين المصرية والأردنية.
وأشار الى أنه تم خلال الإجتماعات التوافق على تفعيل الاتفاقية الخاصة بتسجيل الأدوية الأردنية بالسوق المصرية والتي كان قد وقع عليها الطرفان سابقا.
وأكد “عبد العظيم”، أن اجتماعات اللجنة شهدت التوصل إلى تفاهمات في العديد من القضايا التي تم طرحها، حيث استجاب الجانب الأردني لمعظم طلبات الجانب المصري خاصة فيما يتعلق بدخول السلع الزراعية والصناعية للسوق الأردنية،والنقل والجمارك.
أ ش أ
Share To:

Post A Comment: