recent
أخبار ساخنة

بعد تدخل «حقوق المرأة».. قصة فتاة «الفستان الأزرق» المثيرة للجدل في فرح شعبي (فيديو)

 

تصدر في الساعات الماضية، مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو بعنوان «بنت بالفستان الأزرق» لفتاة تقوم بالرقص في حفل زفاف صديقتها.

بدأت القصة بانتشار فيديو للفتاة التي تدعى «ياسمين»، وتقطن بمركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، وهي تقوم بالرقص في فرح شعبي على أنغام الطبلة بفستان أزرق.

وأثارت الطريقة التي رقصت بها ياسمين، استياء مستخدمو مواقع التواصل، حيث تهكم البعض من أسلوبها ووجهوا لها انتقادات لاذعة.

من جانبها، خرجت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، للتعليق على الواقعة.

وقالت أبو القمصان عبر حسابها على فيسبوك: «فتحت اليوتيوب لقيت بنت قمر، بترقص بمنتهى التلقائية والسعادة والفرجة على الفيديو مبهجة، لأنها بترقص الرقص البلدي المصري على أبوه».

وأضافت: «اللي ازعجني أن لقيت أوصياء للأنترنت، داخلين بمنتهى الوقاحة، أنا بعتبرهم براغيت وفيران الإنترنت ب

 


وتابعت: «أعداء الفرح دول ما يعرفوش أن الرقص أداء للتعبير، المصريين طول عمرهم بيعبروا عن فرحهم بأشكال مختلفة، أنتوا بتعاقبوها عشان محجبة، ولا بتستأسدوا عليها لأنها مش هتعرف ترد؟»

وأردفت: «البنت دي عارفين أنها من طبقة بسيطة، لا هتروح لمحامي، بس لو جت لي هعملها بلاغات ومتطوعة عشان أدب فيران الإنترنت، اللي بيحصل ده جرايم وتحرش وقلة أدب، وعقوباته تصل لـ 5 سنين سجن».

واحتفى متابعو أبو القمصان بردها على الهجوم الذي تعرضت له الفتاة، وتسبب في دخولها حالة نفسية سيئة، حسب أصدقائها عبر مواقع التواصل.

وانتشرت عبر مواقع التواصل، رسالة لياسمين تناولها المستخدمين، تطالب خلالها بوقف مشاركة الفيديو.

يذكر أن نهاد أبوالقمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، أثارت الجدل عبر منصات السوشيال ميديا مؤخرًا، وذلك بعد تداول صورة لها مرتدية «التربون» أمام الكعبة المشرفة.

وعلقت نهاد أبو القمصان، على الصورة المتداولة لها في اتصال هاتفي عبر برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TEN» قائلة: «إي اللي يخليه مش مناسب لهذا المكان». مضيفةً: «في حاجات كتير جدًا الناس تعاملت معاها كأنها مسلمات ومقدسات وموجودة في القرآن الكريم منها موضوع المحرم».

وتابعت تصريحاتها قائلة: «مفيش مخلوق ولا وأنا داخلة أو وأنا خارجة وقفني وقالي انتي لابسة إيه»، مضيفة أنها «ساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الكاملة. لكن بتصور بشكلي أنا اللي الناس عرفاه ولبسي اللي الناس عرفاه».

google-playkhamsatmostaqltradent