recent
أخبار ساخنة

عاجل.. مبروك عطية يعلن الاعتزال بعد الهجوم عليه بسبب «نيرة» شاهد

 

بعد الهجوم الواسع الذي تعرض له الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على هامش تصريحاته بشأن واقعة قتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، التي اعتبرها البعض بأنها صادمة، خرج في بث مباشر منذ قليل عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معلنا عن لقائه الأخير وخلاله تحدث عن ما قصده وما برره من تصريحاته. 

مبروك عطية يعلن لقاءه الأخير

وقال «عطية»، في البث المباشر: «هذا اللقاء الأخير وسميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود، وسبوني بقى أتكلم براحتي ده اللقاء الأخير؛ لأن اتعلمنا والطلبة اتعلمت أن هناك أخطاء بالبحث العلمي وهي النقل عن مصدر وسيط، فعند النقل عن مصدر أساسي جائز ولكن نقل من مصدر على مصدر سئ لتوافر المرجع الأصلي».

وتابع مبروك عطية: «في حادثة نيرة الله يرحمها دعوت لها 9 مرات وفي سري 90 والله أعلم، وسألت الله أن يكون هناك قاضيا يقتص من القاتل وانتهى موضوع، ثم وجهت ما أراه نحو الستر لما أقل إن البنت كانت غير مجحبة لم أقل نازلة بشعرها لم أبرر عدم الحجاب بالقتل.. أي بسمعه ده ليه مرجعتش لكلام الأساس».

 

سبب موجة الغضب 

وكانت موجة الغضب التي انتشرت خلال الساعات الماضية حول «عطية»، بسبب ما قاله في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليقا على حادثة طالبة المنصورة، إذ تطرق للحديث عن الحجاب: «الشباب اللي كان بيعلق على حادث طالبة المنصورة نصهم كابوريا لكن ممكن يقتل بعد دقيقة لأن دي عواطف مزورة، بس علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون متحجبة ولابسة واسع، حياتك غالية عليكي، شوفوا بقى هقول كلمة لله، عاوزة تخرجي من بيتكم اخرجي لا بنطلون ولا شعر على الخدود».

google-playkhamsatmostaqltradent