recent
أخبار ساخنة

تفسير رؤية سيدنا يوسف في المنام: «خداع وظلم كبير» للتفاصيل

 

العديد من الأحلام المختلفة تثير حيرة الكثيرين، فأثناء نومهم يحلمون بالعديد من الأمور والأشخاص بعضها ربما يكون مصدره العقل الباطن وإعادة أحداث اليوم أو أضغاث أحلام والبعض الآخر حقيقيًا مثل رؤية الأنبياء، ويبحث الكثيرون عن تفسير رؤية سيدنا يوسف عليه السلام في المنام، وهل يعني ذلك أمرًا بعينه.

تفسير رؤية سيدنا يوسف في المنام، أوضحه «ابن سيرين» في كتابه لتفسير الأحلام، إذ يقول إن من يرى سيدنا يوسف عليه السلام في المنام، فإنه يصيبه حبس وجفاء وظلم من أقاربه، ويُرمى بالبهتان ثم يُؤتى ملكًا ويخضع له الأعداء، فقد قيل في التعبير أن الأخ عدو، وقد حُكي أن بعض الناس رأي وكأن يوسف عليه السلام ناوله إحدى خفيه، فانتبه وصار معبرًا.

تفسير رؤية سيدنا يوسف في المنام

وتابع «ابن سيرين» في تفسير رؤية سيدنا يوسف في المنام، أنه حُكي أن إبراهيم بن عبدالله الكرماني، رأى كأن سيدنا يوسف عليه السلام كلمه، فقال له: «علمني مما علمك الله، فكساه قميص نفسه، فاستيقظ وهو أحد المعبرين.

وعن «ابن سيرين»، قال: «رأيت في المنام كأني دخلت الجامع، فإذا أنا بمشايخ ثلاثة وشاب حسن الوجه إلى جانبهم، قلت للشاب: من أنت رحمك الله؟، قال: أنا يوسف، قلت: فهؤلاء المشيخة، قال: آبائي، إبراهيم وإسحاق ويعقوب، قلت: علمني مما علمك الله، ففتح فاه وقال: انظر ماذا ترى؟، فقلت: لسانك، ثم فتح فاه وقال: انظر ماذا ترى؟، قلت: لهاتك، ففتح فاه وقال: انظر ماذا ترى، قلت: أرى قلبك، فقال: عبر ولا تخف، فأصبحت (أي طلع علي الصباح) وما قصت علي رؤيا إلا وكأني أنظر إليها في كفي».


رؤية سيدنا يوسف بشرة خير للشخص 

ورؤية سيدنا يوسف في المنام، تعني أن الشخص سيشهد تفريجا لكربه وانتهاء، وإذا كان الرجل مسجونًا دل ذلك على انتهاء الغمة وفك الكرب القريب، ويمكن أن تدل رؤية النبي يوسف في المنام أيضًا على تحسن المالي، وربما تدل على وقوع ظلم كبير للشخص من قبل أقرب وأخلص الناس له.

وبشكل عام فإن من يرى سيدنا يوسف في المنام، فهذا فأل خير ويعني انفراج هموم بشكل كبير وحل لمشلات لم يظن أحد أنها ستحل عما قريب.

google-playkhamsatmostaqltradent