recent
أخبار ساخنة

حصاد الحرب.. روسيا تؤكد استهداف 74 هدفًا أوكرانيًا بينها 11 مطارا وقاعدة جوية

 

على وقع احتدام الصراع في أوكرانيا، وتوعد الدول الأوروبية روسيا بـ«عقوبات قاسية» ردًا على بدء عمليات عسكرية في الأراضي الأوكرانية، اليوم الخميس، كشفت وزارة الدفاع الروسية حصاد اليوم الأول لعملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أخرجت منذ بداية العملية التي شنتها في أوكرانيا فجر اليوم الخميس 74 هدفا بريا للبنى التحتية العسكريةرفي اتجاه أوكرانيا، مؤكدًا أن هذه الأهداف شملت 11 مطارا لسلاح الجو الأوكراني وثلاثة مراكز قيادة وقاعدة بحرية و18 محطة رادار خاصة بمنظومات الدفاع الجوي «إس-300» و«بوك-إم 1».

جاء ذلك في في تصريح المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، أكد فيه إسقاط الجيش الروسي مروحية قتالية وأربع طائرات مسيرة تركية الصنع من طراز «بيرقدار تي بي 2».

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن «القوات الروسية لا تستهدف المدن والمرافق الاجتماعية داخل المواقع العسكرية الأوكرانية.

وتابع أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية توغلت لمسافة تصل سبعة كيلومترات في محور بلدة فولنوفاخا، لافتا إلى استسلام 14 عسكريا أوكرانيا تعهد بالإفراج عنهم بعد تقديمهم التزامات خطية بالامتناع عن المقاومة المسلحة.

وأضاف كوناشينكوف أن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية تواصل تقدمها في محيط بلدة سيبنوييه وتوغلت لكيلومتر آخر، قائلا إنها تواجه المقاومة غالبا من «مجموعات قوميين مسلحين».

ومن جهة أخرى وبينها توعدت دول حلف شلف الأطلسي الناتو موسكو بعقوبات اقتصادية من شانها«تكبيل الاقتصاد الروسي» .

وردًا على التهديد بفرض عقوبات قالت السفارة الروسية في كندا، اليوم «الأربعاء»، إن موسكو سترد بقوة وحزم على العقوبات الكندية «غير الشرعية وغير القانونية” التي فرضتها ضد روسيا، مؤكدا أن قرار موسكو الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك لا رجوع فيه.

 

google-playkhamsatmostaqltradent