recent
أخبار ساخنة

أول رد من ملحن "الغزالة رايقة" على اتهامه بالسرقة من أغنية روسية

 

أكد إيهاب عبد الواحد، ملحن أغنية "الغزالة رايقة" الترويجية لفيلم "من أجل زيكو" للنجمين منة شلبي وكريم محمود عبد العزيز، أن الكلام المتداول عن سرقة لحنها من أغنية روسية غير صحيح، قائلا: "سمعت الأغنية الروسية التي تتشابه من بعيد مع الأغنية، وسرقة الأغنية أمر غير صحيح، وأنا تاريخي كله يشهد عليا أني مش بتاع سرقة، والموضوع لا يستحق كل هذا الجدل".

وأوضح عبد الواحد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس"، أنه من الممكن أن يحدث توارد خواطر خلال تلحين الأغاني، ولكن لا يوجد سرقة أو حتى اقتباس، معبرا عن استيائه من تداول ذلك، قائلا: "هو إحنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها، والتشابه بين أغنيتنا والأغنية الروسية بسيط جدا ووارد الحدوث".

وعن رأيه في الطفل محمد أسامة الذي قدّم الأغنية مع كريم محمود عبد العزيز، رد قائلا: "أنا لم أكتشف الطفل محمد أسامة، واكتشفته الشاعرة منة عدلي القيعي، وصوت محمد أسامة محتاج إدارة، وهو في مرحلة البلوغ وهيجي فى مرحلة معينة لابد أن يتمنع عن الغناء حتى ينضج ونحافظ على صوته ويبقى صوت مصري يفيدنا كلنا، وهو فنان حقيقي".

أغنية "الغزالة رايقة" من كلمات منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى، وغناء النجم كريم محمود عبدالعزيز، والطفل محمد أسامة.

الأغنية حققت نحو 10 ملايين مشاهدة منذ طرحها على موقع "يوتيوب" يوم 23 ديسمبر الماضي، وذلك للدعاية لفيلم "من أجل زيكو"، المقرر طرحه في دور العرض يوم 5 يناير الجاري.

google-playkhamsatmostaqltradent