recent
أخبار ساخنة

بينهم طفلة فى الـ 13.. ننشر أقوال ضحايا محمد الأمين وأسرار رحلة الساحل الشمالي

 

 صور رجل الأعمال محمد الأمين مع فتيات دار الأيتام بمؤسسته الخيرية والذى تم القبض عليه بتهمة الاتجار فى البشر والتعدى على الفتيات.

 رجل الاعمال محمد الأمين القى القبض عليه مساء أمس بتهمة الاتجار فى البشر والتعدى على فتيات دار الايتام التى أسسها.

وأصدرت نيابة القاهرة الكلية قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188 / 2022 بتهمة الاتجار في البشر  والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور
 

 شهادات بعض الفتيات، بينهن من تبلغ من العمر 13 عاماً،  فى دار الأيتام التى يديرها رجل الأعمال محمد أمين- تم القبض عليه منذ قليل، بعد أن تم نقلهم من دار أيتام بالقاهرة لدار المدعو محمد الأمين بمحافظة بني سويف.


تقول إحدي فتيات الدار الذي يملكة رجل الأعمال محمد الأمين طبقا لما لما ورد فى تقرير عن الدار لوزارة التضامن: "كان كل ما يحط إيده على جسمي أعيط.. لما لقاني بعيط كثير جابلي ورقة وقالي تعالي امضي على الورقة دي وتبقي مراتي"، ولما سألته إيه الورقه دي قالي ورقة جواز."


وورد أيضا بالتقرير المفصل لمحامي التضامن الاجتماعي، شهادة لفتاة أخري نصها: " جابلنا سماعات في أوضته وكان بيجيبني أنا وأخواتي البنات في أوضته ويقول لنا يلا نشوف مين أحسن واحده فيكم بترقص بعد ما المشرفين تنام".


وكشفت الفتيات أنه ذهب بهن للساحل الشمالي واشتري لكل واحده فيهن ملابس ومايوهات بيكيني، وأن من تعترض على تصرفاته المشينة التى تحمل كثير من التحرش بأجسادهن يقوم بحبسها في غرفتها، فضلا عن تهديدهن بإعادتهن لدور الأحداث. 

القبض على محمد الأمين

وتحفظت الأجهزة المعنية علي رجل الأعمال محمد الأمين داخل قسم شرطة التجمع الخامس بعد صدور قرار  بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر  والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور
وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهم حوالي الساعة الثالثة عصر اليوم، وتم القبض على رجل الأعمال من داخل فيلته بمنطقة التجمع الخامس، حيث تم اقتياده إلى قسم التجمع الخامس وعرضه على جهات التحقيق.


وطلبت جهات التحقيق تحريات إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة الغير الشرعية لكشف ملابسات القضية. 


كما طلبت جهات التحقيق المدعوة دعاء حافظ أنور لشاهدتها لكشف ملابسات الواقعة.

 تعرف علي محمد الأمين رجل الأعمال المضبوط

ويعتبر  رجل الأعمال محمد الأمين واحدً من الذين بدأوا حياتهم بالعمل من خارج البلاد، حيث ظل في دولة الكويت لمدة 16 عاماً، ثم عاد بمدخرات تمكنه من الإقامة بعدد من المشروعات ، حيث كانت بدايته في شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق.

كما أنشئ شركة استصلاح زراعي ، ثم اشترى مساحة أرض وفيلا رقم 1 بالمنطقة 23 في مارينا، وأنشأ شركة "ع،  ج"، مع رجل الأعمال "م، ع".

وبعد احداث يناير دخل رجل الأعمال مجال الإعلام، وأنشأ باقة قنوات شهيرة، ثم اشترى 85% من قناة " أ " و " أ " دراما وتركهما فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قنوات "م ، سبورت"، الخاصة بكرة القدم، وأغلقهم بسبب إيقاف الدوري.

كما امتلك جريدة خاصة ، تركها فيما بعد بسبب الخلافات.


كما تم منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدي الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.

ويذكر أن رجل الأعمال المتهم محمد الأمين مؤسس مجموعة قنوات شهيرة، وشبكة قنوات «م»، ووكالة الأخبار العربية " أ ، يو ،أ "، وكان أيضا شريك في شركة شهيرة لصناعة المجمعات السكنية.

google-playkhamsatmostaqltradent