recent
أخبار ساخنة

ديناصور يقتحم قاعة بالأمم المتحدة ليدلي بشهادته: «أنتم على وشك كارثة» شاهد..

 

قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ «كوب-26» هذا العام، اقتحم ديناصور قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك، ليقف أمام مجموعة من الدبلوماسيين رفيعي المستوى، ويخبرهم بأن الانقراض الذي تعرض له أبناء جيله كان أمرًا سيئًا.

هذا ما حدث بالفعل ولكن عبر ديناصور مصمم بواسطة الحاسب الآلي في مقطع فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، ليقف الديناصور أمام الأمم المتحدة كشاهد غير عادي، يدلي بشهادته حول المخاطر الشديدة لحرق الوقود الأحفوري، وما ينتج عنه من تفاقم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

وذكر موقع «العربية» أن مقطع الفيديو الطريف، كان بصوت الممثل الأمريكي الشهير جاك بلاك في نسخته الإنجليزية، ويحمل رسالة جادة يأمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن تكون مقنعة.

الديناصور: أنتم في الطريق إلى كارثة مناخية

وقال الديناصور عبر الفيديو: «أنتم في الطريق نحو كارثة مناخية، وعلى الرغم من ذلك تنفق حكومات الدول المختلفة مئات المليارات من الأموال سنويا لدعم الوقود الأحفوري».

وتساءل الديناصور: «ماذا لو أننا أنفقنا هذه الأموال العامة كل عام على دعم الشهب العملاقة».

 


423 مليار دولار لدعم الوقود الأحفوري سنويًا

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تقرير اليوم الأربعاء، أن الأبحاث التي أجراها تُظهر أن العالم ينفق نحو 423 مليار دولار سنويًا لدعم الوقود الأحفوري، وهي ميزانية أضخم من التي ينفقها لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد أن هذا المبلغ لا يشمل التكاليف غير المباشرة لحرق النفط والفحم والغاز، مثل الضرر الذي تلحقه انبعاثات الوقود الأحفوري بالبيئة وتهديدها لصحة الإنسان.

وكان أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، قد دعا أكثر من مرة إلى إنهاء دعم الوقود الأحفوري، وهو الأمر الذي تخشى منه الكثير من الحكومات بسبب مخاوف من حدوث اضطرابات اجتماعية في حال ارتفاع الأسعار.

google-playkhamsatmostaqltradent