recent
أخبار ساخنة

"امرأه تنجب 18 طفلاً دفعة واحدة"؟ إليكم الحقيقة #Factchecking

 

تنجب امرأة 18 طفلاً، وكلهم أحياء وبصحة جيدة". 3 صور مرفقة بالبوست من شأنها أن تشكل إثباتاً مرئياً على صحة هذا الزعم. المرأة الحامل بطنها ضخم جدا "ما شاء الله"، وفقا لتعليقات، والغرفة ملأى بعدد كبير من الرضع، و"ربنا قادر ع كل شي". ولكن ما صحة هذا الخبر والصور المرفقة به؟ هل انجبت سيدة 18 طفلاً دفعة واحدة كما يزعم البوست؟ وكلهم لا يزالون ايضا احياء وبصحة جيدة؟


الحقيقه: هذا الزعم خاطىء كليا. مصدر خبر "المرأة التي انجبت 17 (18 في البوست المتناقل بالعربية) طفلاً دفعة واحدة" موقع الكتروني اجنبي ينشر مقالات ذات طابع خيالي وساخر.


بالنسبة الى الصور المرفقة، فقد تم التلاعب بصورة المرأة الحامل ليظهر بطنها بهذه الضخامة اللافتة. وبالنسبة الى الرجل المبتسم، إنه طبيب أميركي اختصاصي بالامراض النسائية والتوليد. ولا علاقة لصورته بالخبر. وقد وجدنا لكم الصور الأصلية.


 دققنا: من أجلكم


الوقائع: منذ 3 حزيران 2019، تكثّف تناقل البوست. "هل سمعت بمثل هذا الخبر يوما؟ امرأة تنجب 18 طفلا، وكلهم احياء وبصحة جيدة"، وفقا للزعم. وقد ارفق بـ3 صور. في احداها، وقفت سيدة حامل جدا امام المرآة، وكانت تلتقط صورة لبطنها بواسطة هاتفها الخليوي. وبطنها ضخم جدا في شكل لافت. في الصورة الثانية، ظهر رجل مبتسم وهو يحمل بين ذراعيه اطفالا صغارا، بينما حاوطه عدد كبير منهم من كل جانب. وفي الصورة الاخيرة، ملأ عدد كبير من الأطفال الغرفة.


المشاركات في الصور والبوست وصلت الى نحو 8300 في احدى الصفحات في "فايسبوك".

google-playkhamsatmostaqltradent