recent
أخبار ساخنة

دموع ميسى ورحلته الكاملة مع برشلونة

الصفحة الرئيسية

 




فى لحظات مؤثرة أفقدت اللاعب السيطرة على دموعه ودع النجم الأرجنتينى  ميسى جماهير برشلونة وهم فى حالة من الحزن الشديد. 


كان ميسى قد وقع أول عقد احترافي له مع برشلونة  عام 2005 وهو في الثامنة عشرة من عمره ، وبدأ مسيرته داخل قلعة "كامب نو" وظل بعا اربعة أعوام إلى أن وقع عقده الأخير مع البارسا في 30 يونيو 2017 ، وخاض مع الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني (778) مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها (672) هدفا و صنع (305) هدف.


حصل النجم المتفرد على لقب بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة في 10 مرات ، وحصل على كأس ملك إسبانيا 7 مرات، وحصد لقب السوبر الإسباني7 مرات أيضا.


وفى رفقة البارسا وعلى الصعيد العالمى حصد ميسى على لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات ، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات ، والسوبر الأوروبي ثلاث  مرات ، واستطاع تحقيق أرقام قياسية حيث حصل على جميع الأرقام القياسية في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، كما يشير الموقع الرسمي للنادي الكتالوني"، واستطاع الإستيلاء على أكبر عدد من المباريات مع الفريق الكتالوني.


ويعد ميسى هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات مع البارسا ، والأكثر تسجيلا للأهداف فى تاريخ برشلونة ، بالإضافة إلى حصوله على أكبر عدد من الألقاب عبر تاريخ النادي الإسباني صاحب الـ121 عاما.


جدير بالذكر أن ميسي  هو اللاعب الوحيد بالعالم الأكثر تتويجا بجائزة (الكرة الذهبية) التي يحصل عليها لأفضل لاعب في العالم، بعدما حصل عليها في 6 مناسبات أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 و 2019 ، وموسم 2009 - 2010 شهد تحقيق ميسي للرقم الأصعب بتاريخ اللعبة بعدما أصبح اللاعب الوحيد في التاريخ، الذي يجمع ما بين جوائز الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم .


حصد البرغوث أيضا جائزة هداف الموسم بالدوري الإسباني، وجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف بالدوريات الأوروبية، وهي المعادلة التي لم تتحقق حتى الآن إلّا بأرجل الأرجنتيني ، وكان أصغر لاعب يفوز بثلاثة كرات ذهبية، حيث حصد جائزة الأفضل بالعالم للمرة الثالثة بمسيرته في التاسع من يناير 2012 و كان يبلغ من من العمر 24 عاما.


وفى موسم واحد استطاع  ميسي من احراز رقما قياسيا فريدا كونه أكثر لاعب أحرز أكبر عدد من الأهداف بمختلف المسابقات الرسمية ، وتحقق هذا عندما سجل 73 هدفا في جميع البطولات موسم 2011 - 2012، بواقع 50 هدفا في الدوري الإسباني، و14 هدف في دوري أبطال أوروبا و ثلاث أهداف في بطولة كأس الملك، ومثلها في مسابقة السوبر الإسباني، وهدفين ببطولة كأس العالم للأندية ، وهدف في نهائي السوبر الأوروبي.


إعتلى  ميسى قمة الأكثر تسجيلا في عام واحد، حيث أحرز 91 هدفا رسميا مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين عام 2012.


واستطاع كسر الرقم القياسي الذي ظل صامدا لسنوات عديدة، بعدما أصبح قائد برشلونة الأسبق اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف مع فريق واحد بمختلف البطولات الدولية والمحلية عبر التاريخ بعد ان وصل إلى 672 هدفا ، وبكسر هذا الرقم استطاع  تجاوز الرقم القياسي الذي كان يحمله الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي منذ عام 1956 وحتى عام 1974.


استحوز الأرجنتيني على أطول سلسلة تهديفية متتالية بمسابقة الدوري الإسباني، بعد أن سجل 33 هدفا في 21 مباراة متتالية بدءا من الجولة الـ11 حتى الجولة الـ34 بموسم 2012 - 2013 ، وحقق نفس السلسة التهديفية على مستوى الدوريات الأوروبية جميعها ، وسجل في موسم واحد 50 هدفا مع برشلونة بالدوري الإسباني.


تمكن فى بطولة دوري أبطال أوروبا من التسجيل في شباك 36 خصما مختلفا، متجاوزا بذلك منافسة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز في 35 منافسا.


يعد ليو اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب الدولية والمحلية والدولية مع فريق واحد بالدوري الإسباني، بعد أن حصل على 35 لقبا مع البارسا، متفوقا بفارق 3 ألقاب عل زميله السابق في "كامب نو" الإسباني أندرياس إنييستا.


كما حصد على أكبر عدد من جوائز "هداف الدوري الإسباني"، حيث حصل عليها ثمان مواسم، آخرها كان في الموسم الأخير له مع برشلونة 2020-2021 حيث تصدر قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، بواقع 474 هدفا في 520 مباراة خاضها رفقة البارسا.


كما حصل ميسى على أفضل لاعب بالعالم لأكثر عدد من الأهداف بمختلف المسابقات الإسبانية ، برصيد 672 هدف، بالإضافة إلى كونه أكثر لاعبي "الليغا" تسجيلا للأهداف في البطولات الدولية برصيد 128 هدفا، منهم 120 هدفا في دوري أبطال أوروبا و ثلاثة أهداف في مسابقة السوبر الأوروبي و خمسة أهداف في مونديال الأندية.


استطاع ميسى من حفر اسمه بحروف من ذهب بتاريخ الدوري الإسباني ، بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة ، بينما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 لقاء ، وتصدر قائمة هدافي "البارسا" في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفا، متفوقا بفارق ساحق على الثنائي النجم البرازيلي المعتزل ريفالدو، و مهاجم أتليتكو مدريد الحالي الأوروغواياني لويس سواريز، اللذين سجلا 25 هدفا .



google-playkhamsatmostaqltradent