recent
أخبار ساخنة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

الصفحة الرئيسية



أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، أن أعمال التصحيح تتم مركزيا وليس عن طريقلجان تصحيح  وكونترولات كالأعوام السابقة ، وأكد أن تقييم الدرجات يسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي ، وأوضح أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقييم صحة الاجابات أو فى عمليات جمع ورصد الدرجات.


 وأشار أن ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوى 2021 ، سوف تكون بداية النصف الثانى من شهر أغسطس الجارى، أى بعد قرابة 12 يوما من الآن ، وصرح بأن هناك مواد لم يتم الانتهاء من تصحيحها حتى اليوم منها والاستاتيكا والجيولوجيا والتفاضل والأحياء .


وأكدت شوقى  أن مؤمنة بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقها، وسيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 بالدرجات لجميع الطلاب بشكل إلكترونى عبر الإنترنت ، ومن ثم ترسل الى المدارس لإعلانها وتسليمها للطلاب .


وصرح مصدر ل "نيو إيجى" أن الوزارة كانت تقوم بنقل 700 ألف ورقة إجابة من كافة محافظات الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية ، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة على مدار اليوم.


وطمئن شوقى الطلاب أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة جداً" ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا، وأكد أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها.


google-playkhamsatmostaqltradent