recent
أخبار ساخنة

موعد لقاء المنتخبين الإيطالى والأسبانى والتشكيل المتوقع

الصفحة الرئيسية


 


فى مواجهة نارية يلتقى المنتخب الإيطالى مع نظيره الأسباني غدا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء ويستضيف اللقاء ملعب ويمبلي ، وذلك ضمن مباريات النصف النهائي من بطولة يورو 2020.


واجه المنتخب الإيطالي نظيرة الأسبانى من قبل فى 37 لقاء فى جميع المنافسات سواء الودية أو البطولات العالمية ، واستطاع منتخب إيطاليا من الفوز فى 11 مباراة ، بينما فازت إسبانيا فى 13 مبارة ، وتعادل المنتخبان في 13 مبارة ، وسجل الآزوري 51 هدفاً، ونفس الشيء بالنسبة للاروخا ، بينما إلتقى المنتخبان من قبل ست لقائات ، حققت إيطاليا الفوز مرتين ، وأيضا أسبانيا مرتين ، وتعادل المنتخبين في لقائين.


جدير بالذكر أن مبارة الغد بين المنتخبين الإيطالى والأسبانى من أهم مواجهات كأس أمم أوروبا 2020، والتي تجمع بين المنتخبين ضمن مباريات نصف نهائي البطولة ، وهنالك تاريخ كبير ومنافسات قوية جمعت بين المنتخبين . 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب إيطاليا تحت قيادة مديره الفني روبرتو مانشيني بتشكيل مكون من: نيكولو باريلا، كيبزا، إنسيني، إيموبيلي ، دوناروما، إيمرسون بالميري، كيليني، بونوتشي، دي لورينزو، جورجينيو، ماركو فيراتي.


وعلى الجانب الآخر من المتوقع أن يكون تشكيل منتخب إسبانيا تحت قيادة مديره الفني لويس إنريكي بتشكيل مكون من: ألكانتارا، فيران توريس، سارابيا، موراتا ، أوناي سيمون، يورينتي، باو توريس، لابورت، جوردي ألبا، بوسكيتس، بيدري.


يذكر أن الحديث في إسبانيا وإيطاليا الآن يتجه إلى صراع الاستحواذ، وذلك لقوة الفريقين وتميزهم بامتلاك الكرة مقارنتاً بباقي منتخبات البطولة ، كما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية فى عنوان لها " لويس إنريكي ومانشيني فى معركة من أجل الاستحواذ"، وأوضحت مدى التشابه الكبير في الفلسفة من خلال الأرقام حيث إن «لاروخا» أكثر منتخب امتلاكاً للكرة في يورو 2020 بمعدل 67.5%، بينما يحتل «الأزوري» المركز الثالث بمعدل 56.3%..


وفى مؤتمر صحفي عقده لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا للحديث عن مواجهة إيطاليا أجاب على سؤال ما إذا كانت إيطاليا وإسبانيا يلعبان بنفس الفلسفة أجاب بـ " نعم نحن متشابهان بطريقة اللعب إلى حد كبير، أولاً إيطاليا ليست كالسنوات الماضية، لم تعد فريقاً يجلس وينتظر ليرى ما يحدث، هذا المنتخب لديه لاعبون كبار ويريدون امتلاك الكرة".


بينما لا يرى مدرب «الأزوري» روبرتو مانشيني وجود تشابه بين طريقة لعب إيطاليا وأسبانيا ، وقال في المؤتمر أن إيطاليا لديها أسلوبها الخاص.


google-playkhamsatmostaqltradent