recent
أخبار ساخنة

لاعب الزمالك: مدرب النادي طلب مني إقناع شقيقي بتفويت مباراة المصري 92 ولما فشلت خدوا منى تمن تذكره الأتوبيس ومشونى

 

كشف محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي ولاعب الزمالك السابق، عن واقعة حدثت في الدوري المصري عام 1992، قبل مواجهة الفريق الأبيض ضد النادي المصري، مشيراً إلى أن المدرب طالبه بإقناع شقيقه مصطفى الذي كان لاعباً في صفوف الفريق البورسعيدي، حينها بـ تفويت المباراة.

وقال محمود أبو الدهب في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «البريمو» على قناة «Ten»: «حدث لي موقف في بداية حياتي الرياضية، عندما كان الزمالك يستعد لمواجهة المصري البورسعيدي في عام 1992، وإذا فاز الزمالك فسيتوج بلقب الدوري، وكان الكابتن رضا عبدالعال لاعباً في الفريق الأبيض، وكنت أحد الناشئين في صفوف الفريق».

 

أبوالدهب يكشف: رحلت عن الزمالك بسبب مباراة المصري.. وكان أسعد خبر في حياتي

وأضاف: «أخويا مصطفى كان بيلعب في نادي المصري وكان متقطع بقاله أسبوع من الضغوط، وطالعة إشاعة في بورسعيد أنه سايب المباراة، وبعدما سجل الهدف الأول طلب التغيير، ولكن أحد أعضاء الجهاز الفني في الزمالك طلب مني أن أخويا مصطفى ميلعبش جامد أو يسيب الماتش».

وأكمل: «عندما وصلنا إلى بورسعيد فوجئت أنني خارج قائمة الـ 20 لاعباً الذين سيخوضون اللقاء، وهذه المباراة كانت سبب رحيلي عن الزمالك، عام 1992، وانتهت بفوز المصري بهدفين عن طريق مصطفى أبو الدهب ومحمود المشاقي».

وتابع: «الزمالك ضيع خلال أول ربع ساعة العديد من الفرص، أنا كنت حزين في اليوم ده، وكان الكابتن محمود أبورجيلة هو المدير الفني، وكان شخصية محترمة ولم يطلب مني ذلك، لكن كده كده بورسعيد مبيسيبوش، وأخويا قولتله أنتوا مش محتاجين الماتش وكده كده هنكسب، رد عليا وقالي أنت هتقعد في البيت متظهرش في بورسعيد».

وأتم: «ولقيت كابتن جمال عبدالحميد بعد الماتش بيقولي قول لأخوك مبروك عليكوا الدوري، ومن وقتها لم أتدرب مجدداً في الزمالك ورحلت عن الفريق وكان أسعد خبر في حياتي».

رضا عبدالعال رداً على تصريحات أبو الدهب: لو كسبنا مباراة المصري كنا سنتوج بالدوري

وعلق رضا عبدالعال على تصريحات محمود أبو الدهب، خلال استضافته معه في برنامج «البريمو»، موضحاً تفاصيل هذه المباراة، حيث قال: «لعبت هذه المباراة وطارق يحيى أهدر ركلة جزاء، وما تم طلبه من أبوالدهب نظراً لأن المصري لم يكن ينافس على شئ، بينما الزمالك يسعى للحصول على لقب الدوري».

        رضا عبدالعال نجم الزمالك والأهلي السابق


وواصل رضا عبدالعال: «لو كسبنا هذه المباراة كنا سنفوز بلقب الدوري لكننا خسرنا، وتوج الإسماعيلي باللقب بعد مباراة فاصلة ضد الأهلي، بهدفين دون رد، سجلهما عاطف عبدالعزيز وبشير عبدالصمد».

google-playkhamsatmostaqltradent