recent
أخبار ساخنة

بعد ظهور سلالة جديدة بإنفلونزا الطيور.. أعراض إذا ظهرت عليك يجب زيارة الطبيب؟ للتفاصيل


 

 

أعلنت الصين رسميا تسجيل أول إصابة بشرية في العالم بسلالة جديدة متحورة من إنفلونزا الطيور «إتش 10 إن 3»، بعدما رصدت اللجنة الوطنية للصحة في الصين ظهور أعراض عدة ظاهرية على أحد مواطنيها، وهو ما ينذر بحدوث مشكلات صحية خطيرة.

ذكرت اللجنة التي شكلتها الحكومة الصينية وفقا لما ذكرته «الجارديان» البريطانية، أن الإصابة المسجلة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما ويقيم في مدينة تشنجيانغ في الإقليم الواقع في شرق الصين، مؤكدة أن خطر الانتشار على نطاق واسع منخفض للغاية.

متى يجب زيارة الطبيب؟ 

أعراض عديدة يكون ظهورها بمثابة مؤشر للإصابة بالعدوى، ولكن هناك بعضا منها لابد من عدم إغفال التعامل معاها بشكل جيد، وزيارة الطبيب فور ظهورها، وهنا يتدخل الدكتور محمد عادل طبيب بيطري، ويؤكد أن من أكثر الأعراض التي لابد من زيارة الطبيب فور ظهورها، هي ارتفاع درجة الحرارة بشكل مفاجئ إلى جانب الصداع والسعال المستمر: «ده غير الألم العضلات والمفاصل، ومعاهم الإسهال واضطرابات المعدة، وصعوبة النوم».

في حالة ظهور تلك الأعراض فلابد من الإسراع في التوجه إلى الطبيب في حالة التعامل المباشر مع الطيور، وذلك لأن تلك الأعراض قد تتطور وتؤدي إلي حدوث صعوبات في التنفس والتهاب رئوي حاد قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى الموت: «لازم نخلي بالنا كويس جدا وخصوصا إن الفيروس متحور، اهم حاجه ممكن تكون سبب في الوقاية عدم التعامل مع الطيور المهاجرة، وبلاش نذبحها، ونلتزم التزام كامل بقواعد النظافة العامة، وغسل اليدين بالماء والصابون».

وأشار إلى أن فيروس انفلونزا الطيور لا ينتقل عن طريق الرذاذ كما أشيع سابقا، لأنه يحدث نتيجة الاحتكاك مباشر الإنسان مع الطيور، كما يمكن تناول لحم الدجاج، بشرط أن يكون التناول وهي ساخنة بعد تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة.

google-playkhamsatmostaqltradent