recent
أخبار ساخنة

«مساج الأسماك».. يريح قدمك ويطعم السمك.. قم بالتجربة

 

تعتبر العناية بالأظافر، في “سبا” الأسماك، واحدة من اتجاهات الجمال، التي تبدو غريبة للغاية، والتي دخلت الثقافة الشعبية، في السنوات القليلة الأخيرة.

بمجرد وضع القدم في حوض الماء، تكون تحت رحمة الأسماك، إذا كان لديك الفضول لتجربته ومعرفة كافة التفاصيل عنه، فنحن هنا لمساعدتك، إليك  أسرار عن سبا الأسماك.

تتغذى الأسماك على الجلد الميت

بعد أن تضع قدميك وجزء من ساقيك في ماء ملء بالأسماك الصغيرة، فهي تأكل الجلد الميت دون سحب الدم، أو إصابة الجلد السليم. فهي لا تمتلك أسنان، لذا فهي لا تعض لإزالة الجلد الميت من قدميك. بالإضافة إلى تقشير وتنظيف وتنعيم القدمين. وهذا النوع يطلق عليها اسم  سمكة الطبيب «  Garra rufa

نعم.. سوف تشعر بالغرابة

بالطبع، إذا قررت أن تخوض هذه التجربة لأول مرة، سوف تشعر بالغرابة. تخيل الآن مجموعة من الأسماك تقوم بتقشير قدميك جميعهم في نفس الوقت. وقد يستغرق الإحساس، بعض الوقت لتعتاد عليه.

هناك بعض الفوائد الحقيقية

يمكنك جني بعض الفوائد الفعلية من هذه التجربة. فيمكن لهذه الأسماك أن تساعد في تحفيز تدفق الدم. وزيادة الدورة الدموية. وتحفيز نقاط الوخز بالإبر. وتقليل رائحة القدم الكريهة. والمساعدة في تقليل الالتهابات الفطرية. وما إلى ذلك، لكن في الوقت نفسه، لم يتم إثبات أي من هذه الادعاءات علميًا.

ما مدى نظافة فم السمكة؟

لسوء الحظ، نظرًا لأن الأسماك، لا يمكن تعقيمها، وبسبب تكلفة الأسماك، فمن المحتمل أن يُعاد استخدامها عدة مرات بين العملاء.  هذا يعني أنها تشكل خطرًا نظريًا، لنشر الالتهابات الجلدية بين العملاء.

فمن المحتمل أن تعيد المنتجعات الصحية المزدحمة، أو الصالونات، استخدام نفس الأسماك للعديد من العملاء. الأمر الذي قد يثير القلق من احتمالية انتشار الأمراض والعدوى، ناهيك عن أن الأسماك نفسها قد تحمل الأمراض. وقد أظهرت بعض التقارير، أن الأسماك، تحمل سلالات معينة من البكتيريا العقدي.ة وقد تحمل أيضًا بكتيريا أخرى في مياه نقلها أيضًا.

حتى إذا كان بإمكانك التغاضي، عن حقيقة، أن نفس السمكة، تقضم أقدام عدة أشخاص، وما قد يعنيه ذلك لنشر المرض، فعليك أيضًا التفكير في الحوض، الذي تضع قدميك فيه. لذلك من الأفضل استخدام أحواض بلاستيكية لمنع انتشار العدوى الفطرية والبكتيرية في الأحواض.

هل لديك أي من هذه الحالات الطبية تمنعك عن تلك التجرية؟

  على الرغم من حقيقة، أن هذه العناية بالأقدام، تستخدم لعلاج الصدفية، إلا أن الأطباء ينصحون المرضى، الذين يعانون من نقص المناعة، أو السكري، أو الالتهابات الجلدية، الأكزيما، وغيرها من الحالات الطبية الأخرى، بتجنب باديكير سبا الأسماك. لأنهم في خطر متزايد للإصابة بالتهابات الجلد بشكل عام.

google-playkhamsatmostaqltradent