recent
أخبار ساخنة

للحماية من كورونا والفطر الأسود.. 5 نصائح تقوي جهاز المناعة شاهد

 

ضعف جهاز المناعة، أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض المنتشرة حاليا حول العالم لعل أبرزها فيروس كورونا المستجد والفطر الأسود، وعليه عاود الخبراء والأطباء لتقديم مجموعة من النصائح بشأن تقوية جهاز المناعة حتى لا يكون الإنسان عُرضة للإصابة بالعدوى. 

أطعمة تقوي جهاز المناعة

الدكتور محمد الحوفي، استشار التغذية، قدم لـ«الوطن» مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها من أجل تقوية جهاز المناعة، ومن بينها.. 

- السبانخ حيث تحتوي على فيتامينات ومركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة. 

-  تناول الليمون والبرتقال أو الفواكه الحمضية بكل أنواعها لاحتوائها على فيتامين سي

- الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجسم، لاحتوائه على مضادات للأكسدة.

- الانتظام على شرب المياه.

- ممارسة الرياضة حتى ولو كانت المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

- النوم لمدة 8 ساعات يوميا والابتعاد عن التدخين.

من جانبه، قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه لا يوجد غذاء بعينه يعمل على زيادة المناعة، نظرا للوصول إلى مرحلة البلوغ واكتمال الجهاز المناعي اكتمل، لكن هناك الأطعمة التي تعمل على تقويته وهي الغنية بالبروتينات والفيتامينات. 


وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، لـ«الوطن» أن السلق يُعد غنيا بالزنك بجانب تناول الكثير من الخضراوات المتواجدة في طبق السلطة، فضلا عن الاعتماد على البقوليات والمسكرات مثل الفول السوداني والكاجو. 

بجانب ضرورة الاعتماد على كميات كبيرة من المياه وممارسة الرياضة، وصولا إلى النوم كونه عنصرًا مهما جدا لجهاز مناعي متوازن، بحسب الحداد، الذي أكد على أهمية الإقلاع عن التدخين والتمتع بصحة نفسية جيدة بعيدا عن الضغط والخوف.

google-playkhamsatmostaqltradent