عاجل.. نقل السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان إلى قطر




قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عودة مباراة السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، ونادي نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الأفريقية، إلى قطر، بعدما كان قد تقرر إقامته في مصر، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي القائم حاليا في مقر "كاف"، وتم إرجاء إعلان الموعد النهائي للمباراة إلى الاجتماع المقبل.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي : "أن المباراة تم نقلها من مصر والتراجع عن القرار السابق، بسبب تمسك الشركة الراعية لكاف بإقامة المباراة في قطر، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين سابقا".

وتابع المصدر: "سيتم إعلان موعد المباراة بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة، والأغلب أنه سيكون في الأسبوع الأخير من شهر يناير، لأن الأهلي سيخوض منافسات كأس العالم للأندية في أول فبراير المقبل".

المباراة تم نقلها وتأجيلها

وكان منذ أيام بمفاجأة بشأن موعد والبلد المستضيف للقاء السوبر الأفريقي بين  الأهلي، بطل دوري الأبطال، ونهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية.


وكان مصدر داخل "كاف"، أكد في تصريحات ، أن هناك تواصل مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحديد موعد وملعب مباراة السوبر الأفريقي طبقًا للاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد القطري والتي تفيد أحقية الأخير في تنظيم بطولة السوبر الأفريقي.

وتابع أن نهضة بركان اعترض على إقامة المباراة في القاهرة، وبناء عليه تقرر تأجيل اللقاء لتقام في أواخر شهر يناير بدلا من شهر ديسمبر، وإقامة لقاء السوبر الأفريقي في قطر.

الأهلي تأهل للمباراة بعد تتويجه بدوري الأبطال

ويلعب الأهلي مباراة السوبر الأفريقي بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا والتي توج بها على حساب الزمالك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين لهدف، بينما تأهل نهضة بركان للمباراة بعد فوزه بلقب الكونفدرالية على حساب بيراميدز بهدف نظيف.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.