recent
أخبار ساخنة

لايفوتك.. مفاجأة.. #الأهلى يطالب #الزمالك بـ50 مليون جنيه تعويضا عن لافتة نادى القرن




يطالب النادى الأهلى بـ50 مليون جنيه من نادى الزمالك، كنوع من التعويض على الأضرار التي لحقت به جراء استخدام النادى الأبيض شعار نادى القرن وهو اللقب الممنوح في الأساس بشكل رسمى لنظيره الأحمر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ 19 عاما وتحديدا عام 2001، 
 
وعلم"اليوم السابع" أن المحكمة الاقتصادية تدوالت أمس الخميس القضية المرفوعة من الأهلى ضد الزمالك ، وقررت تأجيلها حتى يوم الثالث من يناير المقبل، بناء على  طلب من مسئولي الزمالك .
 
يذكر أن النادى الأهلى أعلن فى وقت سابق عن نيته فى إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره (نادى القرن) الذى يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.
 
الأهلى كشف أيضا عبر مذكرة للشئون القانونية بالنادى قدمت لمجلس الإدارة الأحمر، أنه أضاف لقب نادى القرن إلى شعاره، وتم تسجيله كأحد عناصر ومكونات هذا الشعار، وفق ما ينص عليه قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، ويقوم النادى بتسويقه واستثماره ضمن عقود رعايته واستثماراته، وذلك بعد إقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بذلك على مدار العشرين عاما الماضية.
 
ويعتبر الأهلى أن أى محاولة لوصف نادٍ آخر لنفسه بأنه نادى القرن، فضلاً عن أنه يمثل تحديًا لقرارات الاتحادات المعنية، فإنه يمثل جريمة تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للنادى الأهلى، وهى من الجرائم التى نص عليها فى قانون حماية الملكية الفكرية سالف البيان تستوجب معاقبة مرتكبيها.
 
وأيضا  لن يسمح بالتعدى على لقبه الذى يعتبر جزءًا من شعاره تحت أي ظرف، وسيلجأ إلى كل الطرق القانونية المشروعة المقررة قانونًا للحفاظ على حقوقه، ولردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق النادي، وعليه فإن اللجنة القانونية توصي باتخاذ الإجراءات التالية:
 
التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسئول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وفق ما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.
2- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.
3– إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره الذي يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته
google-playkhamsatmostaqltradent