مصدر بالكاف: انتشار كورونا بمصر قد يجبرنا على تأجيل نهائي دوري الأبطال




كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موقف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك والمقرر له يوم 27 سبتمبر الحالي في ستاد القاهرة من التأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال مصدر داخل "كاف" في تصريحات خاصة: "الحالة الوبائية الخاصة بكورونا في مصر قد تجبرنا على تأجيل النهائي بين الأهلي والزمالك لميعاد آخر أو نقل المباراة إلى دولة أخرى".

وأضاف: "سنتابع مع اتحاد الكرة المصري آخر تطورات التصريحات الخاصة بوزير الرياضة بشأن مستجدات إصابات اللاعبين وموقف النشاط الرياضي، وسيتم اتخاذ القرار بناء على ما يستجد.

 

وزير الرياضة: إيقاف النشاط حال تزايد إصابات كورونا بين اللاعبين

وكان أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، يتخذ إجراءات متقدمة لمتابعة الحالة الصحية للاعبين بنظام "الأكواد" للاطمئنان على سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تجرى أكثر من مسحة للاعبين بشكل دائم ودوري.

وقال وزير الرياضة: "هناك تدقيق بأكثر من قطاع، وهنتحقق علشان ناخد بالنا بشكل أو بآخر، مشيرًا إلى أن الوضع الوبائي في مصر، أفضل بكثير من مثيله في أوروبا، مشيرًا إلى أنه في حال حدوث درجات أعلى من الانتشار الوبائي بين اللاعبين فسيجري إيقاف النشاط، وهو الأمر الذي لا يرغب فيه الكثيرون".

وعلى صعيد المنتخب الوطني الأول، أكد وزير الرياضة إن مباراة المنتخب المصري وتوجو، الأولى، كان بها شيء من الصعوبة، حيث إن المنتخب المصري لم يكن في أفضل حالاته في المباراة قبل الأخيرة، بعد الفوز بهدف واحد، ولم يكن الأمر مطمئنا للجماهير.

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن ذهابه لاستقبال بعثة المنتخب عقب وصولها مطار القاهرة، جاء كنوع من التشجيع للاعبين على ما قدموه في مباراة توجو الأخيرة: "لازم كانوا يحسوا إنهم عملوا حاجة كويسة، ولازم التحفيز المعنوي".

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.