شاهد نهائي إفريقيا من البيت.. طرق بسيطة لتشغيل التليفزيون الأرضي بجودة عالية




أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة التاريخية المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ومع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يتجنب عدد كبير من المواطنين متابعة المباراة على المقاهي، ويتسارعون إلى البحث عن طرق مختلفة لمشاهدة المباراة، ومنهم من يقضي ساعات طويلة في تصنيع وضبط "إريال" التليفزيون الأرضي، لمشاهدة المباراة من البيت، لكن أحيانا كثيرا ما تأتي المحاولات بلا جدوى أو دون المستوى المتوقع.

طريقة توصيل الإيريال بالتليفزيون

يقول عبدالله أيمن، صاحب محل للرسيفرات والدش، إن طرق مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك على التليفزيون الأرضي متنوعة وكثيرة، لكن تحتاج إلى ضبطها بشكل صحيح، أبرزها شراء إريال الأرضي وتركيبه، إذا كانت شاشة التليفزيون بها مدخل مخصص.

يوضح: "تشتري إريال وتركبه على السطح في أي مكان، وتاخد سلك الدش وتركبه على المدخل اللي بيكون في الشاشة من ورا، ودلوقتي الموضوع بقى بسيط لأن الديجيتال غير الأنالوج بتاع زمان، ولو الشاشة مفيهاش مدخل للإريال بتشتري رسيفر سعره 300 جنيه بيكون فيه مدخل للإريال".

طريقة عمل إريال يدوي للتليفزيون الأرضي 

هناك طرق أخرى يمكن اللجوء إليها، من خلال تصنيع "إريال" يدوي دون الحاجة إلى شرائه، بحسب "عبدالله"، الذي شرح كيفية تركيب الإريال الأرضي يدويا باستخدام "غطاء حلة ألومنيوم": "بنجيب خشبتين لا يقل طولهما عن المتر، واحدة بالطول والتانية بالعرض، ونركبهم زي علامة الزائد، وأربع غطيان حلة ألومنيوم، ولازم ألومنيوم عشان قوة الإشارة".

ويضيف: "نجيب سلك الدش، اللي بعد ما نشيل الطبقة الخارجية بتاعته بيكون عباراة عن جانبين، واحد مصمط نحاس والتاني شعر، هتلمس غطاء الحلة اللي على اليمين بطرف السلك الشعر، والغطا الشمال مصمت، أو العكس"، ويتم بعد ذلك محاولة تثبيت الإريال في الاتجاه المناسب، لتحصل على إشارة قوية وصورة عالية الجودة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والثامنة مساءً بتوقيت تونس، والسابعة مساءً بتوقيت جرينتش.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.