من الحكومة إلى أهالي محافظة الدقهلية: احذروا الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة (تفاصيل)



حذر مجلس الوزراء محافظة الدقهلية، اليوم، في إشارة عاجلة من حالة الطقس خلال 3 أيام قادمة، مطالبا بالتنبيه على المسافرين توخي الحذر على الطرق حفاظا على الأرواح، وذلك خلال أيام «19 و20 و21 نوفمبر 2020» موكده على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رئيس الوزراء بشأن الاستعداد لموسم الأمطار والسيول ومراجعة الإجراءات الاحترازية في هذا الشأن.

 

وأصدرت محافظة الدقهلية، بيان رسمى قالت فيه «وردت إشارة عاجلة من اللواء محمد عبدالمقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر ورئيس غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، تفيد ان البلاد تتعرض خلال الفترة المذكورة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ببعض المناطق بعدد من المحافظات، وأمطار متوسطة في بعض مناطق الوجه البحري ومن بينهم» محافظة الدقهلية.

وأهابت محافظة الدقهلية بالمواطنين في نطاق المحافظة والمسافرين على الطرق ذهابا وإيابا بنطاق المحافظة توخي الحذر قبل وأثناء الأحوال الجوية غير المستقرة للطقس خلال الفترة المذكورة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ووجه اللواء عبدالقادر النورى السكرتير العام للمحافظة إخطارا لكافة مديريات الخدمات والهيئات بنطاق المحافظة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ورؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بأن يكون الجميع على أهبة الاستعداد للتعامل الفوري مع أي أحداث أو أخطار طارئة ناتجه عن أحوال الطقس الغير مستقر، والتنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة في هذا الشأن، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء حرصا سلامه وحياة المواطنين وحفاظا على الأرواح والممتلكات.

وأكد «النورى» على ضرورة الإنتهاء من مراجعة كافة الاستعدادات واتخاذ التدابير اللازمه تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 19 حتى السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري.

يذكر أن محافظة الدقهلية تعرضت يوم السبت الماضي لموجة أمطار رعدية مصحوبة بالثلوج تسببت في وفة شخصين وإصابة 8 آخرين كما تسببت في غرق الشوارع في مياه الأمطار بالإضافة لخسائر في الممتلكات والسيارات.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.