اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا أقوى 10 مرات

سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، جرى اكتشافها مؤخرًا، في ماليزيا من قبل مجموعة من الخبراء، حيث جاءت المفاجأة حول قوة السلالة الجديدة بحوالي 10 مرات من المنتشرة حاليًا.
جرى العثور على السلالة الجديدة التي تعرف بـ D614G للمرة الأولى، في 3 حالات من بين 45 حالة مصابة، بدأت بصاحب مطعم كان عائدًا من الهند، وتعدى قوانين العزل الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، ليجري الحكم عليه بالسجن 5 أشهر ودفع غرامة مالية.
فيما اكتشفت السلالة الجديدة أيضًا، لدى مجموعة من الأشخاص العائدين من الفلبين، حسب صحيفة hindustan times.


وفسر نور هشام عبد الله، مدير عام الصحة في ماليزيا، ظهور السلالة الجديدة بأنه يعني أن اللقاحات التجريبية المتواجدة حاليًا، قد تكون غير مكتملة أو غير فعالة ضد الفيروس.
وكتب "عبد الله" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يحتاج الناس إلى توخي الحذر واتخاذ المزيد من الاحتياطات، لأن هذه السلالة قد جرى اكتشافها الآن في ماليزيا، وهناك حاجة ماسة لتعاون الناس حتى نتمكن معًا من كسر سلسلة العدوى من أي طفرة جديدة".
وتمكنت ماليزيا إلى حد كبير من منع عودة ظهور الفيروس في الكثير من المناطق بها.

الظهور الأول لفيروس كورونا 

وظهرت أولى الحالات المعروفة لفيروس كورونا المستجد، في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي، وذلك قبل انتشاره في جميع أنحاء العالم، ما أسفر عن مصرع الآلاف ووقوع ملايين الإصابات، وإعاقة اقتصادات دول العالم.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.