حقيقة ظهور مخلوق غريب سام في الإسكندرية: لا محصل عقرب ولا عنكبوت






"ظهور نوع جديد من الحشرات يشبه العقرب، يلدغ ويسبب الموت ومنتشر في الجزائر وليبيا وتونس وظهر في الإسكندرية ومطروح" مضمون رسالة انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وتحذر الناس من إبقاء الشبابيك والأبواب مفتوحة وضرورة غلقها.



الرسالة التي تداولها الكثيرون أثارت موجة واسعة من الخوف وعلق البعض بكون عام 2020 هو عام يحمل في داخله العديد من المصائب ولا يريد أن ينتهي، وأن الحيوان الجديد الذي يشبه العقرب يلتصق بلحم الشخص ولا ينتزغ مخالبه سوى باللحم بنفسه مسببا التسمم الحاد للشخص.

وبالبحث في حقيقة الصورة المنتشرة، تبين أنها لا تعدو سوى كون الحيوان الجديد لعبة، مستوحاة من أحد أفلام العلمي ويدعى "Alien"، فيلم رعب فئة خيال علمي أمريكي بريطاني تم إصداره عام 1979 ، وهو من إخراج مخرج أفلامك الرعب الشهير ريدلي سكوت وبطولة  توم سكيريت، سيجورني ويفر، فيرونيكا كارترايت.

تدور أحداث الفيلم المستوحى منه اللعبة التي تحدث عنها المنشور المتداول، حول الكائن الفضائي الشديد العدوانية الذي يقتل طاقم السفينة الفضائية وينتقم منهم عن طريق  امتصاص طاقتهم وغرز مخالبه في لحمهم.

وتعرف اللعبة الجديدة باسم "Facehugger"، وتباع العديد من أشكالها عبر المتاجر الإلكترونية المختفلة مثل أمازون، ولا يوجد شيء في الحقيقة يحمل صورة ذلك الحيوان المنتشر عبر مواقع التواصل في الحياة الطبيعية وإنما هو صورة للعبة مستوحاة من فيلم أجنبي فقط لا غير.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.