إسبانيا تتجاوز إيطاليا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا






أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، اليوم الاثنين، أن إسبانيا تفوقت على إيطاليا اليوم من حيث عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وكشفت الأرقام التي نشرها المركز أنه مع تسجيل إسبانيا 130759 حالة إصابة، أصبح لديها الآن حوالي 1800 إصابة أكثر من إيطاليا.
وبحسب البيانات التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفوقت إسبانيا على إيطاليا، مطلع الأسبوع الجاري.
ولكن إيطاليا لا تزال تحتفظ بأعلى عدد من الوفيات بسبب الفيروس المميت في جميع أنحاء العالم حيث سجلت 15889 حالة وفاة بسبب كوفيد - 19.
ويلي إيطاليا في الترتيب من حيث عدد الوفيات في أوروبا ، إسبانيا 13055) حالة وفاة) ثم فرنسا 8078) حالة وفاة)وبريطانيا (4934) حالة وفاة).
وعلى الرغم من وجود ثالث أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في أوروبا في ألمانيا، بلغ عدد القتلى المنخفض نسبيًا في البلاد بتسجيل 1434 حالة وفاة.

وقدرت جامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة عدد المصابين في ألمانيا بأكثر من 100 ألف حالة. وكشفت وزارة الصحة الإسبانية، أنه رغم ذلك فإن إسبانيا شهدت اليوم الاثنين مزيدا من التباطؤ في حالات الاصابات الجديدة. وخلال الـ 24 ساعة الماضية ، تم تسجيل أقل من 4300 إصابة - وهو أقل عدد منذ 22 مارس الماضي، بذلك يرتفع عدد الحالات المؤكدة في إسبانيا إلى حوالي 135 ألف حالة إصابة. وبلغ عدد الوفيات في إسبانيا اليوم الاثنين 637 حالة وفاة وهو أدنى مستوى منذ 24 مارس الماضي. وخلال اليوم الأخير، خرج أكثر من 2300 شخص من المستشفى بعد شفائهم من المرض ، وفقا للأرقام الرسمية. وقد شفى أكثر من 40 ألف شخص الآن. ومع ذلك، لا تزال إسبانيا واحدة من أسوأ البلدان تضررا،وقرر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز يوم السبت الماضي تمديد إجراءات الطوارئ ، بما في ذلك إغلاق صارم، حتى 26 نأبريل الجاري. ومن المقرر أن يوافق البرلمان على تلك الخطوة يوم الخميس المقبل.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.