أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعليمات بتوزيع كواشف سريعة على كل مستشفيات العزل الصحي لإصابات فيروس كورونا، وكذلك مستشفيات الحميات والصدر في كل المحافظات، وذلك في إطار خطة مكافحة فيروس كورونا.
وأكدت وزارة الصحة إجراء فحص سريع للكشف عن فيروس كورونا لجميع الفرق الطبية والعاملين بتلك المستشفيات، مشيرة إلى أن من تثبت إيجابية تحليله عليه إجراء فحص pcr، بينما من كانت نتيجتهم سلبية يجب إجراء الفحص كل أسبوعين لهم.
وكانت وزيرة الصحة وجهت بضرورة تواجد فرق للدعم النفسي بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل، لتقديم الدعم المعنوي للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم. ووجهت الوزيرة أيضًا بوجود مسؤول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وعلى رأسها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن.



وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.