إشارات أو إنذارات لأمراض خطيرة، منها المعاناة من ألم مفاجئ







في بعض الأحيان، يكون هناك أمور بسيطة، يعتبرها خبراء الصحة والأطباء، إشارات أو إنذارات لأمراض خطيرة، منها المعاناة من ألم مفاجئ، في عضلات الساقين أثناء المشي.
حذرت الجمعية الألمانية لأمراض الأوعية الدموية، من هذا الألم المفاجئ، وقالت: إنه يعتقد الكثيرون أنه مجرد تشنج أو إجهاد في العضلات، دون أن يعرفوا أنه قد يدل على الإصابة بمرض "العرج المتقطع"، وفقا لموقع "دويتشه فيله" الألماني.

العرج المتقطع نفسه ينذر بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

وأكدت الجمعية الألمانية، على أن المصابين بهذا المرض يواجهون خطر المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وربما يصل الخطر إلى حد الإصابة بالنوبات القلبية.
أما عن المرض المذكور، أشارت الجمعية الألمانية لأمراض الأوعية الدموية، إلى أنه يصيب العضلات الخلفية للساق بشكل خاص، ويؤدي إلى الشعور بالألم عند المشي أو ممارسة التمارين.



ولفتت الجمعية، إلى أن "العرج المتقطع"، ينتج كتأثير لأمراض أخرى في الأوعية الدموية، خاصة تصلب الشرايين، حيث تضيق الشرايين، نتيجة الترسبات في جدرانها، ما يعيق تدفق الدم فيها. 


وفي أغلب الأحيان، فإن أكثر المعرضين للإصابة بمرض انسداد الأوعية المحيطية، وبالتالي بمرض "العرج المتقطع" الذين تخطت أعمارهم حاجز الـ60 سنة، وأيضا المدخنين والمصابين بالسكري والسمنة.
وتشمل أعراض مرض "العرج المتقطع"، آلام تنتقل من عضلات الساق إلى الفخذ، عند المشي لمسافة تتجاوز 200 متر، وتتوقف الآلام عند التوقف، ولذا سمي المرض بـ"العرج المتقطع".
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.