الأطفال قبل نشرها، مشددًا: "حرصنا خلال معرض الكتاب على مراجعة كاملة للمحتوى، وتم إبلاغ




قال سعيد عبده رئيس دار المعارف، أن هناك لجنة برئاسة يعقوب الشارونى تقوم بمراجعة محتوى قصص الأطفال قبل نشرها، مشددًا: "حرصنا خلال معرض الكتاب على مراجعة كاملة للمحتوى، وتم إبلاغ جهاز المصنفات الفنية بوجود بعض الكتب المخلة والتى تتعارض مع قيم المجتمع مثل كتاب "شلحنى من فضلك "وهو ما تم ضبطه ومصادرته".

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، الذى ناقش خلاله طلب الإحاطة المقدم من النائبة داليا يوسف الذى يتناول مشكلة تداول قصص الأطفال التى تحث على العنف والإرهاب، الذى أكدت خلال حديثها أن هناك كتب أخرى تمجد القوة وأخرى إباحية وأخرى تحرض على العنف.



وبدوره، قال النائب أسامة شرشر عضو اللجنة، إن المسئولية الكاملة تبدأ من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باختراق القانون بالقانون، مشددًا: "المجلس هو المسئول عن منع أى معلومات أو كتب بهذه الطريقة، هناك كثير من الكتب التى يتم تداولها فى أماكن شرعية مثل معرض الكتاب وكل الأجهزة فى غيبوبة تامة". وتابع النائب: "القضية ليست فى كتاب تم مصادرته، صحيح ممكن نعمل تشريع ولكن لا يمكن أوافق على أى رقابة على الفن والإبداع، لكن ممكن يكون فيه رقابة بمعايير شديدة وصارمة تمنع ذلك".
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.