لمدة 6 أشهر تحت قيادة المدير الفني المصري أحمد حسام ميدو






بعد عام كامل من رحيل الكونغولي كابونجو كاسونجو عن جدران القلعة البيضاء، عاد اللاعب من جديد ليزين قائمة فريق نادي الزمالك، بعد قيده رسميًا يوم أمس الإثنين.
كاسونجو كان قد أعير إلى صفوف الوحدة السعودي في يناير من العام الماضي، ليلعب في صفوفه لمدة 6 أشهر تحت قيادة المدير الفني المصري أحمد حسام ميدو، قبل أن يعار مجددًا مع مطلع الموسم الجاري إلى الوداد المغربي، إلا أنه فسخ تعاقده مع الفريق دون أن يلعب أي مباراة، ليعود من جديد للدفاع عن ألوان نادي الزمالك.



المهاجم الكونغولي ترك الفريق الأبيض في بداية العام الماضي وهو مهاجم أساسي للفريق، ليلعب عُمر السعيد مكانه بعد الرحيل لفترات، كما لعب المغربي خالد بوطيب لفترات أخرى، إلا أن الثنائي لم يقدم مردودا مرضيا للجماهير، ليقود الواعد مصطفى محمد هجوم الفريق الأبيض خلال الشهور الأخيرة، مقدمًا مستويات جيدة للغاية.


كابونجو كاسونجو سيجد صعوبة كبيرة للعب أساسيًا بصفوف الفريق بعدما تألق مصطفى محمد في الفترات الأخيرة، وهو الأمر الذي سيلقى في جعبة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي سيكون أمام موقف لاختيار أحدهما لقيادة هجوم الفريق بشكل أساسي.
ويستعرض "الوطن سبورت" أبرز أرقام كلا اللاعبين مع فريق الزمالك، في التقرير التالي:

هدف ببطولة في مسيرة كاسونجو مع الزمالك

خاض الكونغولي كابونجو كاسونجو 49 مباراة بقميص فريق الزمالك قبل رحيله، بين بطولات الدوري المصري وكأس مصر والكونفيدرالية الإفريقية.
وخلال الـ49 مباراة، نجح كاسونجو في تسجيل 19 هدف، بواقع 13 هدف في الدوري، و4 في كأس مصر، وهدفين في الكونفيدرالية.

ولعل أبرز أهداف كاسونجو مع الزمالك، ذلك الهدف الحاسم الذي سجله في شباك فريق سموحة بنهائي كأس مصر 2018، حيث نجح من خلاله في معادلة النتيجة لفريقه بعدما استمر سموحة متقدمًا حتى الدقيقة 86 من عمر اللقاء، لتتجه بعدها المباراة إلى ركلات الترجيح وينجح الفريق الأبيض في الظفر باللقب.

أهداف مؤثرة لمصطفى محمد مع الزمالك

وعلى الجانب الآخر، فإن مصطفى محمد خاض 20 مباراة مع فريق الزمالك، بين بطولات الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا والسوبر المصري.
وخلال 20 مباراة لمصطفى محمد مع الأبيض، نجح المهاجم الشاب في تسجيل 11 هدف بواقع 4 أهداف في الدوري المصري، 6 أهداف في دوري أبطال أفريقيا، وهدف وحيد في كأس مصر.
 وتشهد أهداف مصطفى محمد مع الزمالك عدة أهداف مؤثرة للغاية، أبرزها هدف صعود فريقه إلى نهائي كأس مصر 2018، بهدفه في شباك الاتحاد السكندري، وهدفه في جينيراسيون فوت بمباراة الذهاب في السنغال والذي لعب دورًا مؤثرًا في صعود الفريق إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجانب هدفه في شباك زيسكو الذي جلب للزمالك نقطة ثمينة من الأراضي الزامبية.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.