اختيارات الدول المشاركة في حفل الكرة الذهبية لعام 2019، والتي ظفر بلقبها الأرجنتيني ليونيل ميسي






أبرزت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اختيارات الدول المشاركة في حفل الكرة الذهبية لعام 2019، والتي ظفر بلقبها الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، للمرة السادسة على مدار مسيرته الاحترافية.
وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن الصحفية إيناس مظهر، الممثل الإعلامي المصري،



المخول باختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2019، منحت صوتها لـ محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني، في المرتبة الأولى وخلفه السنغالي ساديو ماني، حسب اختياراتها.


رونالدو ثالثاً في اختيارات مصر بالبالون دور

كما وقع اختيار الصحفية المصرية، على البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، وليونيل ميسي لاعب برشلونة وصاحب لقب أفضل لاعب في 2019 بالمركز الرابع، بينما وضعت الهولندي فان دايك لاعب ليفربول، والذي احتل الوصافة في التصويت النهائي للمسابقة، في ذيل القائمة.  
يشار إلى النتيجة النهائية للتصويت على مسابقة "ballon dor"، تأتي على خلفية اختيارات عدد من الصحفيين على مستوى العالم، إذ يقوم كل منهم باختيار أفضل 5 لاعبين من بين 30 مرشحاً للحصول على الجائزة، وذلك حسب اقتناعاته الشخصية التي تستند على أداء اللاعب طوال الموسم وحجم جماهيريته وإنجازاته رفقة فريقه ومنتخب بلاده.
ويتم وضع ترتيب اللاعبين الأفضل حول العالم، حسب إجمالي نسبة التصويت التي تحصلوا عليها من قبل ممثلي الدول، إذ يحل صاحب المركز الأول في اختيارات الصحفيين على 6 نقاط، وصاحب الوصافة على 4 نقاط فقط، والثالث 3 نقاط، الرابع نقطتين والأخير نقطة وحيدة.
واستطاع الأرجنتيني، ونجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، أن يحسم لقب أفضل لاعب في العالم التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، 6 مرات ليتخطى بذلك غريمه البرتغالي كريستانو رونالدو الذي حصل عليها 5 مرات فقط، بينما خطف محمد صلاح المركز الخامس في قائمة أفضل لاعبي العالم.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.